ارتفاع الصادرات المغربية من الخمور بـ30 في المائة

45
طباعة
صدر المغرب 5 ملايين و 200 ألف لتر من الخمور بزيادة بنسبة 30 في المائة، مقارنة ما بين السنة الماضية والتي قبلها.

وأفادت صحيفة “الصباح” في عدد الإثنين 2 ماي، أن هذا الانجاز يأتي في ظرفية دولية غير مواتية، إذ سجل الاستهلاك العالمي من الخمور تراجعا بناقص 20 في المائة، خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، وعرف الانتاج بدوره، تحسنا، إذ تجاوز خلال الموسم الماضي 40 مليون لتر، ما يمثل زيادة بنسبة 20 في المائة، مقارنة بمتوسط الانتاج، خلال الخمس سنوات السابقة.

وأشارت الصحيفة الى أن صادرات القطاع تمثل 5 في المائة من إجمالي الانتاج، وأرجع مهنيون هذا التحسن إلى ارتفاع الانتاج بفضل المجهودات التي بذلت من قبل المنتجين للبحث عن أسواق جديدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. امبارك يقول

    انفصام الشخصية هو ديدننا. في الوقت الذي لا يريد العديد من معلقي هذا المنبر استعمال الدين في السياسة هاهم ينتقدون بإسم الدين. اسمحوا لي فقد استعملت كلمة منبر هههههه.

  2. الهاشمي يقول

    ما رايك يا امير المومنين في هذا و انتم زعما ما انتم و نسبكم ؟
    الله يبارك فعمر سيدي

    ما رايك يا بنفيران و نعاجك؟
    هل فعلا الدستور دستور بلد اسلامي ؟

    ولى طاس عزيزة؟

  3. أبو الطيب يقول

    غريب استعمال ألفاظ مثل “تحسن” و”بفضل مجهودات” وكأنه إنجاز يشرف البلاد !!! ألا يذكر كاتب المقال أن الخمر لعن فيها عشرة ؟؟ وهل المتاجرة بالحرام تأتي لصاحبها بخير ؟ اللهم أبعد عنا الحرام ومال الحرام.

  4. Ramssess يقول

    أفيناك أسي بنكيران؟؟؟ واش الكيف حرام و ممنوع في حين أن تصدير الخمور و الانتفاع بأموالها حلال؟؟؟؟ أي موقف هذا وأي دين هذا؟؟؟ أليس الخمر يقتل أكثر من الناس بسبب الحوادث و يشرد الاسر و يسبب التشرد للشعوب أكثر مما يسببه الكيف…عجيب أمركم ايها المخروضون المتناقضون…كياقولو الكيف حرام و الخمر حلال ..طز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.