بنكيران يهاجم العماري..ويطالبه من جديد بالكشف عن مصدر ثروته

26

عاد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، لمهاجمة غريمه السياسي إلياس العماري والتشكيك من جديد في مصادر ثروته، وعن الجهة التي تقف وراء قوته.

وقال بنكيران في إحتفالات اليوم الأحد فاتح ماي بالدار البيضاء :” نحن شرفاء ولن نستعمل وزارة الداخلية أو وزارة العدل والحريات للبحث عن مصدر ثروتك، بل نطلب منك، سياسيا، أن تكشف لنا أمام جميع المغاربة من أين أتيت بـ 65 مليون درهم لتمويل مشروع إعلامي”.

وأضاف “نشك فيك شكا عظيما، ولا نعرف حقيقتك، وما الذي تفكر فيه بشأن هذا البلد”.

وجاء ذلك في سياق رد بنكيران عن الإتهامات الأخيرة التي وجهت للقيادي بحزبه، محمد يتيم، والذي طالب حزب البام بالتحقيق فيها إثر إتهامه للحزب المذكور بـ”تلقي أموال خليجية”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. غيور على وطني يقول

    سي المهدوي أنت عزيز على القلب لكن نريد منك الحياد أكثر، فأنت تدري أكثر منا أن حكومة بنكيران ليست إلا أداة و صلة وصل لتطبيق ماتريده السلطة، فهي من عزلت أستاذنا الهيني لا ثم لا لأن الدليل في مقالتك هذا(وقال الحقوقي محمد الصادق، إن قائد سرية الدرك الملكي اتصل به…..القائد: “شكون جاب الهيني المهدوي ولاذاك الفاسي”؟…) هاذان الشخصين يمثلان السلطة و ليس الحكومة. و ما جرى لوزيرين الرباح في أيت أورير و الخلفي في ايت عميرة ….. ولكن الله أوصى عباده بالصبر وهم صابرين حتى لا تفسد صمعتهم إن فشلت حكومتهم (دايرن جهدهم مرة مرة كيقولو صلاحيات محدودة … ) و الأهم هو أنهم غير مفسدين لا يأكلون فلوس الشعب حتى لا يكونو مميزين تجبر عليهم صرف بعض الفلوس لتطبيل من طرف الإعلام ،و الفاهم يفهم، الحكومة لحد الساعة أحسن من سابقاتها مليون مرة. شكرا

  2. عمير نورالدين يقول

    مايحز في أنفسنا.ان الاتهامات المتبادلة بين السياسيين غالبا ما تكون دات طابع مناكفاتي تهريجي.الهدف منه.اضلال الجماهير.ونشر الاوهام.انها لأمور اعتدنا عليها.ولن تنطلي سوى على المغفلين.فبغض النظر.عن تناول شخصية الياس العماري.وغيره.نقف فقط.عند شخصية بنكيران.تلك الظاهرة الغريبة.المتقلبة زمانا ومكانا.يمشي مع التيارات الليبرالية المتوحشة.أغرق البلاد والعباد في مشاكل عويصة.من ديون.وغلاء المعيشة.وبطالة وغيرها.هو يطبق المبدا الميكيافلي. الغاية تبرر الوسيلة. فا لا يحق له ان يوهمنا أنه في خانة الشرفاء.والاخرون فاسدون.هو يتكلم كثيرا ولا يقول شيئا.والواقع الموضوعي شيئ اخر

  3. احمد يقول

    السي بنكيران خاضو ديما يخلق شي واحد يضارب معاه باش يشغل المغاربة . بعد ما شباط سكت ليه ناض عمل العماري ف بلاضت شباط. وكان غير يخلبه العماري يهدر بوحدو ما يردش عليه فالأخير غادي يلقى السي بنكيران راسو كيهضر بوحدو فالسوق. برأيي انها الطريقة الوحيدة ضد التهريج العارم .

  4. max weber يقول

    يبدو ان اصحاب الحال من اوعزوا له بمهاجمة العماري عوض خدمة الشعب و ذلك من اجل ان يعلي كلمة العماري و يجعل منه بطلا لانه كيف يمكن للناس ان تصدق منافقا كبنكيران كان شكاما للسلطة و تحول بقدرة قادر الى رئيس حكومة و هو لا يصلح حتى لكي يكون معلما للابتدائي بسبب قلة ادبه و لسانه المتسخ و عقليته البلطجية

  5. Premier citoyen يقول

    لماذا كل هذا التدليس و التضليل ؟ لماذا لا يأمر وزيرك “هاتوا الميلفوي” النيابة العامة بفتح تحقيق في هذه القضية ؟ لماذا تتحدث عن الشرف ؟ أ كان شرفكم في الثلاجة عندما تقدم رئيس فريقكم و آخرين بقديم شكاية كيدية ضد القاضي الشريف الهيني ؟ ثم من أنت للتتحدث عن الشرف ؟ الشريف لا ينقض العهد و لا يقسم بأغلض الإيمان ثم يحنث و كأن شيئا لم يقع . بينك ، و أزلامك المتأسلمين، و الشرف آلاف السنوات الضوئية. كفاك تسترا وراء قيم لست اهلا لها. أنت فقط نكسة مظافة لنكسات تاريخ المغرب.

  6. بكري سعيد يقول

    فهل هذا ايضا من انجازات الحكومة فلسنا بحاجة الى هذه المسرحية تلهينا بها انما كنا نامل ان تحد من التسيب في رخص اعالي البحار واموال الفوسفاط وتشغيل الشباب المعطل ذوي الشهادات وعلى الاقل احترام محضر يوليوز ومحاربة التملص الضريبي واصلاح قطاع الصحة والتعليم والعدل وتفشي ظاهرة الكريساج والسرقة الموصوفة و….

  7. colonel ababou يقول

    Ce qui nous importe ce sont les panama papers de hmaida, lmajidi et lbhima….ya lmoharrije ya wald lka….ba

  8. alhaaiche يقول

    Weld Lfkih Mnin Jab 65 MDH
    Ha Wahed Panama Pepers Maana Fe Al Blad

    Mnin Jebti A hnini Had Al Baraka Koulha
    Ach Baghi dir Bchi Seyassa
    Kheli Siassa, Al Hazkine eli Baghine idirou Labas
    Nta Tbarkelah, Allah ijaal chi Baraka
    Oula Al Compte dial Panama mazal madarch le plein

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.