في أول جلسة.. القاضي السعداوي يقترح الصلح و”بديل” يقبل بشرط اعتذار الرميد للشعب المغربي

68
طباعة
في أول جلسة من جلسات محاكمته، صباح الإثنين 25 أبريل الجاري، أمام المحكمة الابتدائية “بعين السبع” بمدينة الدار البيضاء، اقترح القاضي السعداوي على موقع “بديل” الصلح مع المشتكي وزير ” العدل” و “والحريات”، على خلفية خبر سبق نشره من طرف الموقع يتحدث عن تلقي الوزير لتعويضات مالية في إطار مهامه الوزارية.

ولم يرفض ” بديل” الصلح مع الوزير شريطة أن يقدم اعتذارا للشعب المغربي على ما اقترفه في حقه خلال ولايته سواء بتقاعسه عن حماية حقوق وحريات العديد من المواطنين أو بسبب عدم قدرته على تطبيق القانون كان آخره عجزه عن التحقيق في وثائق بناما وظروف مقتل عبد الله باها كما يلمح إلى ذلك رئيس الحكومة.

القاضي السعداوي أوضح للمتابع في الملف أن العرف جرى في قضايا الصحافة بحكم مهمتها الاجتماعية أن يقترح على الطرفين المتنازعين إجراء الصلح، رافضا دخول الزميل المهدوي في أي تفاصيل قبل جلسة مناقشة الملف.

وكان الزميل المهدوي مؤازرا بالنقيب عبد السلام البقيوي والمحاميان محمد المسعودي ومراد الزيبوح القادم من هيئة وجدة  قبل  تأجيل الجلسة إلى يوم 23 ماي المقبل.

كما كان مسنودا من طرف أيقونة القضاء المغربي المستشار محمد الهيني وعدد من الحقوقيين والمواطنين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. mahatat يقول

    هل بإمكان شرفاء هذا الوطن الحبيب من محاربي الفساد والمفسدين التحقيق عن مصدر ممتلكات من أرصدة بنكية منتفخة وعقارات يملكها رئيس المحكمة الإبتدائية بأكادير هذا الأخير يفتخر بتوفره على مظلة تقيه حرارة المساءلة والمحاسبة عند الضرورة أو.لكونه أضحى من جنيرالات القضاء المغربي .

  2. lahcen faiq يقول

    Bravo Mr Elmahdaoui. Bon courage. Continuez! Merci beaucoup

  3. مرووكي يقول

    تحية تضامن للرفيق الصحفي الشعبي المناضل المهديوي، ولكل شرفاء هذا الوطن، الذي رغم مرور قرن كامل من التصفيات، لا زال يلد ابناء بررة مثلك يا رجل

  4. fati batoul يقول

    mr mehaoui vous etes le symbole du journaliste courrageus et honorable digne et patriotist.malheureusement nous n avons qu un seul mehdaoui…..vous avez notre soutien et notre respect… … au lieu d equeter et poursuivre les voleurs c est mehdaoui qui est vise…..ces barbus et leur doyen sont fichus……mre en colere

  5. Premier citoyen يقول

    جوابك و شروطك التي أمليتها على القاضي أثلجت صدري لأنك أظهرت لهم أنك لست بالشخص السهل المنال . هذه هيخصال الرجال فعلم ، جزاك الله خيرا ، كيف يحافظ الإنسان على كرامته .
    اركعوا و اخنعوا أمام إغراءات الإمتيازات ، يا من سكت عن الظلم ، أباحه و شرعه . لن تنالوا تقدير و احترام الناس لكم.

  6. colonel ababou يقول

    La force fit premièrement les conquêtes , et les conquêtes firent les lois. Ensuite la superstition inspira la crainte au tyran; celui-ci donnent ces petits ordre á ces petits pions pour flexibiliser les persécutions contre les vrais nationaliste comme le maitre Mehdaoui, notable journaliste investigateur en fraude de masse de la monarchie et son entourage. Il fait ce que personne n’est capable de le faire. Des hommes courageux comme Mehdaoui ont tout le soutient et l’admiration du peuple Marocains. Vive le peuple Marocain.

  7. lecteur du site يقول

    Grand bravo

  8. la li alhagra يقول

    rada ac el mahdaoui galik wazir al3adal hawa fin aol3adal fin

  9. lamzabi يقول

    نتمنى ان ينتصر الحق وان يكتر الله امتال الهيني

  10. driss canada يقول

    والله هدا توتيج ما بعده تتويج لك يا أخي المهداوي حميد المناظل الكبير والمدافع عن حقوق الشعب المظلوم.فما جعلني أقف لك تقديرا وإكراما وإجلالا هو أنك لم تدافع عن قضيتك وحسب لإخراج نفسك من هده التهمة التي ألسقوها بك بل رغم دلك تدافع حتى على حقوق الضعفاء.لم تنساهم حتى وأنت في محنتك ومصائبك تقارع الظلمةالمفترين ممن يريدون اسكات صوتك.وهدا الحب والنظال لم نجده في سواك ممن يسمون أنفسهم مدافعين عن حقوق الشعب ولهم حقبة طويلة من النظال وماهو إلا نضال كادب فيه مصلحتهم الشخصية فقط.

  11. Mohamed يقول

    الله ابين الحق اخي المهديوي ؟؟؟ ما علينا غير مدعي معاك من باب أن دعوة المظلوم لا حجاب بينها وبين الله العادل الوحيد والأوحد .

  12. كاره الظلاميين يقول

    كل التقدير والاحترام لهذا الموقف النبيل والشجاع
    انه درس في النضال والتشبث بالحقوق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.