الصديقي يمثل أمام الفرقة الوطنية بسبب “قضية ريضال”

24

استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، عمدة مدينة الرباط، القيادي في حزب “العدالة والتنمية”، محمد الصديقي، من أجل المثول أمامها يوم الإثنين 25 أبريل الجاري.

ويأتي استدعاء عمدة الرباط على خلفية الطريقة التي سلكها من أجل الحصول على تقاعد مبكر من شركة “ريضال”، لتلقي تعويضات بدعوى “عجزه العقلي”.

وجاءت هذه التطورات، بعد الشكاية التي وضعتها وزارتا الداخلية والمالية لدى وكيل الملك من أجل المطالبة بفتح تحقيق في ملابسات ملف الضديقي، أو ما بات يُعرف بـ”فضيحة ريضال”.

يشار إلى أن هذه القضية قد أثارت زوبعة كبيرة في الأوساط السياسية المغربية، طالبت على إثرها أحزاب المعارضة، بالتحقيق من أجل كشف أسباب استفادة الصديقي من هذا التقاعد عن طريق وضعه لشهادة طبية تثبت عجزه العقلي قبل سنوات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. محمد يقول

    نتمنى الا يطوى الملف بطريقة ملتوية.وماخغي كان اعظم .فليبحث الباجدة عن سيناريو او عن صفقة محبوكة معدة سلفا.برافففففوووو بام مزيدا من فضح هؤلاء المتأسلمين

  2. استاذ يقول

    استغرب لمريدي حزب العدالة و التنمية بعدم قبول فرضية انتحار السيد عبد الله بها .ان رئيسهم بنكيران يملك الحقيقة الثابتة في هذه القضية .لا شك انه هو السبب الرئيسى في انتحاره .لانه اصيب بانهيار عصبي حاد بسبب تعنت رئيس الحكومة لحل جل القضايا الكبرى التي يتخبط فيها المغرب . انه متعنت .الله ينجيك من المشتاق الى ذاق. انه اصيب بالسعار السياسي و الدليل على ما اقول ما قاله اخيرا.قضيتوا بي الغرض و بغيتو تكركبوني.لقد ابان عن شخصيته المسيرة من طرف الاخرين انه ينفذ ما يملى عليه.انه مطيع لاسياده.

  3. رشيــــــــــد أباظـــــــــــــــــــــــــــة يقول

    ذر الرماد في العيون
    ينبغي اولا احالته على اخصائي نفساني واعداد تقرير طبي يكشف عن قدراته العقلية حتى تكون الفرقة
    الوطنية على بينة من امره لتحديد المسالك والطرق بل على الاصح فصول المتابعة سواء انه تحايل على
    القانون ليتحصل على شيء ليس من حقه ( شهادة العجز العقلي المودعة بملفه) او اخفائه لحقيقة قصد
    تحقيق غاية ( الوصول للعمودية ) ففي كلا الحالتين فان هناك خرقا قانونيا يترتب عنه متابعة قضائية فلا
    اظن ان هذه القضية ستنحو منحى قانونيا يحفظ للقضاء هيبته واستقلاليته وما حدث عدم متابعة مهندس بلدية القنيطرة المتلبس بتسلمه رشوة ببعيد فلكل واحد ( متهم ) تخريجته فكيف لهذا الحزب
    ان يسمي نفسه بالعدالة والتنمية اننا ننتظر العدالة السماوية اما عدالتكم فالى الجحيم ” اتومنون ببعض
    الكتاب وتكفرون ببعض “

  4. صاغرو يقول

    سينتهز البيجدي الحدث ليلعب الدور الذي يتقنه
    دور الضحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.