مسؤولون كبار وجنرالات مستفيدون من رخص الصيد يرتكبون خروقات بالجملة

32

جرى تعيين لجن خاصة للنظر في حالات عدد من المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار، بعد أن رفعت سابقا إلى الحكومة تقارير مرفوقة بأسماء مستفيدين من رخص للصيد في أعالي البحار يرتكبون خروقات بالجملة، الأمر الذي جعل الرخص تدخل في اقتصاد الريع، وهو ما عجل بسحب رخص من مسؤولين كبار وأبناء وزراء راحلين وضباط سامين بالجيش.

وكشفت يومية “المساء” التي أوردت الخبر في عدد الخميس 21 أبريل، أن لجنة خاصة وقفت على سوء تدبير مشاريع في قطاع الصيد البحري بعد منح رخص لعدد من المستفيدين والذين ارتكبوا مخالفات بالجملة، ولم يندمجوا في استراتيجية وزارة الفلاحة والصيد البحري، التي تعتبر أن كل رخصة هي استثمار وترتبط حتما بمشروع وتمنح للسفن وليس لأشخاص على أساس دفتر للتحملات، إذ من المفترض أن تكون الرخص غير قابلة للكراء، في الوقت الذي تبين أن أغلب الرخص مكتراة لشركات ولا تحترم دفتر التحملات.

وأضافت اليومية ذاتها، نقلا عن مصدرها أنه من المنتظر أن تسحب رخص للصيد في أعالي البحار من أسماء وازنة وموظفين سامين وجنرالات إذ تبين أن السفن المخصصة للصيد في أعالي البحار لا تحترم المواقع المخصصة لها، خاصة بعد أن تبين أنه تتم مراقبتها عبر الأقمار الاصطناعية، والتي تعمل على تحديد مواقع سفن الصيد في أعالي البحار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. jamal يقول

    quand même un tt petit pas il faut procèder de même pour bcp d’autres économie de rente; comment un général qui gagne déjà des milions sans parler de vols et on lui ajoutes des agréments et même les taxis ,les cars ce n’est pas sune solution qu’un citoyen vit au dépend d’un autre l’état doit donner ces autorisations directement aux gens qui ont des taxis et on ajoute un tt petit peu d’impôt c celà qui va aux pauvres mais c l’état qui doit s’en charger , celà c cequi est apparant de l’iceberg les fermes les domaines ,les mines….. Ttt ça idoit être révisé c impossible qu’on reste dans un pays ou il nya que les trés riches et les trés pauvres

  2. Kurt Bernstein يقول

    يالَهُ مِنْ حُلْمْ . لا يُمْكِنُ سَحْبُ ما أُعطِيَ لَهُمْ، لأنَّهُمْ هُمُ الوحيدينْ اللدينَ يَقْدِرونَ على سَحْقِ المَغارِبة إذا بدؤا بِمُطالَبَةِ إسْتِقْلالِهِمْ مِنْ الإضطهادْ الدي يُمارَسُ عَلَيْهُمْ يَوْمِياً.

  3. alhaaiche يقول

    Hadouk Wlad Al Wouzara iwertou Legrimate
    Hadi hiya, Zid Chehma fe
    Ou Wlad Chaab, iwetou Al Hezka ou Zerwata dial Al Mekhzen

    فانتازيا الواقع الخزعبلي الذي نعيشه

    وكما قال الشاعر ، أين هي الثروة ، الثروة في بنما

  4. محمد الفرشة يقول

    انه باختصار الفساد في كل القطاعات.انهم يصطادون ارزاق الفقراء وليس الاسماك.انه الريع اللعين الذي افسد علينا العيش الرغيد.انه التحالف الطبقي المسيطر على الاعناق والارزاق.انها الحكرة.انها الحقيقة .فما العمل؟

  5. brch يقول

    يجب رد كل الاموال التي نهبت من ريع اعالي البحار الى الشعب وخاصةمن كبار ضباط الجيش الدين نهبوا وسلبوا حقوق الجنود في الصحراء.لانهم هم الدين ساهموا في سرقة ما يسمى ب frais de déplacement de la zone sud مند سنة 1986 الى يومنا هدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.