“حماة المال العام” يشنون أعنف هجوم على الرميد

66
طباعة
شنت “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، هجوما عنيفا على وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، مؤكدة أنه “عاجز على محاربة الفساد ونهب المال العام والقطع من الإفلات من العقاب كما أنه غير قادر على اتخاذ قررات شجاعة وجريئة بخصوص قضايا الفساد المالي وفقا لصلاحياته الدستورية والقانونية.”

وتأسفت الجمعية في بيان لها، من سلوك الوزير اتجاهها مؤكدة أنه من واجبه “بصفته تلك وبصفته رئيسا للنيابة العامة أن يستقبل وينصت لكل الفاعلين والمنظمات بروح من المسؤولية”.

وأوضحت الجمعية في بيانها على أنها تعول على دور السلطة القضائية المستقلة في التصدي لكل مظاهر الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب، مشددة على أنها تحترم القضاء والقضاة والنزهاء.

وأكد “حماة المال العام”، على أن الهم الأساسي للجمعية المغربية لحماية المال العام هو الاحتجاج الى جانب كل القوى الحية للتصدي للفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب، وليس البحث عن اية اثارة كيفما كانت.

إلى ذلك اشار المصدر ذاته إلى أن الجمعية واجهت العديد من المضايقات والتهديدات بسبب نضالها، مردفا ان “وزير العدل والحريات هو الذي لا يتقبل أي نقد ولا يستسيغ الآراء المخالفة لنمط تفكيره”.

ويأتي هذا البيان، كرد على البلاغ الذي أصدره ديوان وزير العدل والحريات، والذي أعلن فيه أن الوزير مصطفى الرميد قرر توثيق جميع لقاءاته المقبلة مع الجمعيات، بالصوت والصورة، كما اتهم فيه الجمعية المذكورة بالبحث عن الإثارة وترويج إدعاءات كاذبة بشأن اجتماعها معه يوم الجمعة 15 أبريل.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    ها أنت قد عدت يا زموري و ها نحن دائما في انتظارك . ألاحظ أنك انتقلت من العامية الى اللغة الفصحى و هذا جيد . كما أنك غيرة من أسلوبك الوقح المعتاد و هذا أيضا نحسبه لك و لمن ساعدك في محاربة أميتك .
    لكن يلزمك الكثير من الوقت لفهم الأمور فهما صحيحا ، لأن كل من يدافع عن الإسلاموين هو جاهل بقوانين لعبتهم . لعبتهم هي نار وقودها انت والبلداء من أمثالك . من يدافع عن الشيطان لا يعدو أن يكون ذلك الطماع الذي ينتصرعليه الكذاب.
    لفهم الأشياء على حقيقتها يتطلب جهدا فكريا ليس بالهين . فمن لا يستطع رؤية الشمس في وضح النهار ، لن يستطع تمييز الأشياء في الليل

  2. Kurt Bernstein يقول

    وا عبادْ الَّله، راهْ ما يمْكَنْشْ تْكونْ تَحقيقاتْ فْهادْشِّي، لأنَّهُ بايَنْ. هادْالأحْزابْ رَ غيرْ صْحابْ حْوايَجْهُمْ. رَ خاصّْنا نْحَمْدُو الَّله اللي كَيْخَلليوْنا حَييِّنْ. حيث جوجْ ثُلُثْ ديالْ السْلاحْ المَشْري (وَللي غَ يتَّ شْرا) مَنْ عَرْقْ كْتافْنا راهْ سْلاحْ لِلإسْتعْمالْ ضَظّْ المَجْموعاةْ. دْزايَرْ عَنْدْها نَصْ نَصْ دْيالْ السْلاحْ، طَرْفْ دْيالْ الحَرْبْ وْ طَرْفْ ضَظّْ المَجْموعاةْ. وْماشي فْمَصلَحْةْ المغرِبْ والا الجزائر باشْ يَتْحَلْ مُشْكِلْ الصحْراء. لأنَّهُ لوكانْ يتْحلْ، غَيَبْقى غيرْ الدِّينْ هُوَّ اللي مْلَصَّقْ لَغْنَمْ (كيمَّا كَيْشوفونا) مْعَ الحاكْمين، والدِّينْ راهْ غادي وْ كَيْدوبْ بْحالْ الزَّبْدة. إدَنْ بْلا مَنَبْقاوْ نْحَلْمو بْشي ديموقراطية وْلا شي حُرِّية، راهْ البوطوناةْ كُلّْهُمْ فْيَدْ 10 أوْ 12 دْيالْ لَمْعَللّْمينْ.

  3. ابو الصفاء يقول

    المريد كوزير محكوم بقرار رئيسه في الحكومة بالعفو العام المعلن في قولته الشهيرة “عفا الله عما سلف ، و من عاد سينتقم منه الله” .. أعتقد أن متابعة هؤلاء صارت تطرح نفسها كأولوية.. فالمغرب ملتزم بموجب توقيعه سنة 2007على الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد و على الدليل التشريعي المرفق..نحن أمام تشجيع صريح تنضاف إليه الوقائع المختلفة التي تؤكد أن الأمر ليس قولا فقط بل مشاركة فعلية في تمكين المفسدين و حمايتهم ..
    اعتقد ان محاكمة دولية ستكون مناسبة لزجر الجرائم السياسية التي تخدم أجندة الفساد و تسير على خطاه و لنتذكر اتهامات الاتحاد الأوربي للحكومة المغربية بإنفاق اموال مخصصة لقطاعات سوسيو-اقتصادية في غير ما خصصت له .. و ما تلى ذلك من صمت ..
    و في ظل ما يمارس على الضمائر القضائية المستقلة و النزيهة من ضغوط مباشرة و غير مباشرة..أميل إلى تزكية قيام تنسيق تضامني بين الدول الموقعة و على مستوى المنظمات غير الحكومية في هذا الاتجاه..

  4. رطاط يقول

    الافعال الرجولية كما نقول لا تصدر عن الشمايت بل من احرار شرفاء. لقد انكشفت عورتهم وتبين انهم صنيعة صهيو امريكية.انهم باختصار الخوانجية.

  5. غريب في بلاد الله يقول

    وما عساه فاعل أمام أسياده…هو ذيل للمخزن يهش به الذباب عن وجهه القبيح،،،هو دمية تزين رفوف المخزن،،،يا بديل اتركوا عنكم أمثال هذا فقد احترقوا مند مدة فأصبحوا رمادا يدره المخزن أين يشاء،اتركوهم في جحيمهم فهم أحياء أموات دعوهم وشأنهم فأنه لا حياة لمن تنادي…

  6. zemmouri يقول

    جمعيات البيع والشراء ، يتكلمون و يهرطقون في الإعلام عندما تطلب منهم دليل اتهاماتهم لتحريك المسطرة يتهمونك بالتواطؤ مع الفساد و و و و ة و تبا لكم و لامثالكم ، اليوم لي تكلم راه مسحل و لي ماعندوش دليل اتحرك المسطرة ضدو .

  7. Premier citoyen يقول

    الم نقل لكم ان تعطوه الملفلت ليبعها لمول الزريعة . ماذا انتم منتظرون من شخص كان اعتراض على توزيره من الجهات العليا ثم شفع له؟ هل تريدونه جاحدا بنعمة اسياده ؟ حاشى لله أن يفعل ذلك و هو يدين بدين محمد ، فالجحود نتيجته العجف . من يرغب بالتقهقر ؟ حتى لو سلمنا انه قضى على الفساد ، فسيبقى من دون مهمة أي بدون قيمة. هل تريدون وزيرا شبحا او عاطلا؟ إنه يشتغل على ملفات الشرفاء من القضاة و هذا جزائهم لانهم يشكلون الاستثناء ،فهم اذن مزعجون و يجب معاقبتهم.

  8. ابو سلمى يقول

    ما يجب توثيقه بالصورة والتعليقات هو عجزه وانبطاحه للفساد والمفسدين والمراكمين الثروات الطائلة ولا يؤدون عنها
    ما يجب توثيقه هو ليس عجزه عن فعل شيئ هو اصطفافه بدرائع واهية مع الفاسدين عوض تحريك المتابعات في حق كل من نبهت اليه الصحافة بالاصبع
    لكن ان نتخفى وراء مافيباليش ولا ما سمعتش ولا لا فتلك اعذار تسجل عليك
    من لم يقدر يستقيل ولا نقبل منه حلا ثالثا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.