بالفيديو.. طلبة يهتزون بذكر اسم الهيني والياس العماري يثني عليه

54
طباعة
ما إن تم ذكر اسم محمد الهيني خلال لقاء أطره الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، حتى اهتزت القاعة بالتصفيق والهتاف لثوان معدودات.

وقال إلياس العماري، موجها كلامه لقاضي الرأي المعزول الدكتور محمد الهيني :”أعرف أن في بلدي رجال قضاء نزهاء وأنت منهم”.

وأضاف العماري، الذي كان يتحدث، مساء الثلاثاء 19 أبريل الجاري، خلال لقاء مفتوح نظمته “جمعية خريجي جامعة محمد الخامس” في إطار  برنامج “ضيف الجامعة” (أضاف) : لم أعلن تضامني معك احتراما لك واحتراما للمؤسسة التي تنتمي إليها”، مضيفا:” لا أريد أن يقال بأن سياسي تدخل في اختصاصات القضاء”.

وأردف زعيم حزب “الجرار”، مخاطبا الهيني:”أقول لك هنيئا لك لشجاعتك ولصمودك ولاختيارك الكلمة الصادقة وأعرف أن في بلدي رجال قضاء نزهاء وأنت منهم، ومعركة النزاهة والاستقلالية ما تزال مستمرة”.

من جانبه، وبعد أن تم تقديمه كـ”قاض معزول”، افتتح الهيني مداخلته، بالقول:” إن المعزول هو معزول الفكر وليس الوظيفة”، وهو ما شد انتباه الحاضرين في هذا اللقاء.

وشدد الهيني خلال كلمته على ضرورة إعادة النظر في الخريطة القضائية بالمغرب، من أجل تقريب القضاء من المتقاضين، وعلى وجه الخصوص القضاء المتخصص، بما فيه مراعاة للخريطة القضائية وجعلها متناسبة مع الخريطة الجهوية والتقسيم الترابي للمملكة”.

ولفت الهيني، إلى غياب المحاكم المتخصصة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا الأقاليم الجنوبية التي تنعدم فيها المحاكم التجارية والمالية والإدارية”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. driss canada يقول

    بعض الإخوة ينتقدون السي العمري رغم أنه ينحدر من طبقة فقيرة التي هي من طبقتكم. فلقد ألفتموا أن يحكمكم الأسياد خدام الإستعمار ممن جعلوا الفساد يتغول بهده لطريقة ويفترسكم.فأنا بن تاونات وأعرف أخبار موثوقة عن هدا الرجل.لقد كافح من تلقاء نفسه حتى وصل لى مببتغاه دون أن يعتمدعلى غيره سواءرضاء والديه.فلاتثيقوا ببن كيران وشبيحتهم ممن يريدون تشويه صمعة الرجل ليبقون في الحكومة يناصرون المفسدين يقهرون الضعفاء.اللهم إني بلغت فاشهد.

  2. محمد عاشق الوطن يقول

    ابعدوك ايها ابها الشامخ،ابعدوك ايها الوطني الاصيل.لكن هم الشعب هو اللذي ابعد و عزل. الف تحية و تقدير لك يا من سميت الا شياً بلً القضايا با سمايها عزلن من قبلك ونحن ثلة ولا يحق لن ان نعرف باي ذنب نشرد لست وحيدا ايها المستشار فابناً الفقراً معك سنحميك و نصون اهلك لاننا في خندق واحد.اتسني لاحد الغيورين علي الوطن داخله .ان يبادر ويضع الحجر الاساسي لصندوق الهيني ومن داق مرارة العزل.صندوق نموله من عرق اكتافنا ومن خبز اولادنا ليحيا العدل

  3. استاذ يقول

    اكن احتراما شديدا للسادة القضاة .و لدي قصة منذ صغري مع قاض رحمه الله توفي سنة 1986 كنت احرس لابي مسء اسبت و الاحد في ورش لبناء مسكنه من طرف الشركة للبناء التي يعمل فيها ابي رحمه الله كنت صغيرا و مولعل باللعب.كان ذلك القاضي يترك سيارته من نوع مرسديس القديمة .كنت العب داخل تلك السيارة و وجدني عدة مراة داخلها و لم يقل لي شيئا اذ لم يخاصمني بل احترم الطفولة و رغبتها في اللعب.هذا هو السبب الرئيسي الذي جعلنا اكن احتراما شديدا للسادة القضاة اعانهم الله في رسالتهم النبيلة .انا استاذ و قد درست عدة قضاة.

  4. mohamed يقول

    من سابع المستحيلات اسي محمد ان يكون قضاء مستقل في ظل تظام تيوقراطي مستبد .وجضورك الى جانب الياس الورقة الجديدة للنظام الدي لا يختلف كتيرا عن باقي الا وراق المستهلكة والمستنغدة تعبئتهم. اتهم كلهم مافيا متحدون ضد الشعب ليبفى ضحية سياسة التجهيل والغييب وكدلك رهينة وعي زائف سهل التحكم من طرف هده المافيا المنظمة.

  5. driss canada يقول

    صراحة سأنتخب على حزب البام أنا وكل الإخوان المنظمين تحت لواء الجمعية التي أترأسها ولو كلفنا الوضع الدهاب الى المغرب إن كان لا يصح انتخابنا هنا.فأنا أريد أن ينجح السي العماري لأنني أرى فيه الرجل الصالح لمناصرة المظلمومين وخصوصاالسي الهيني الدي ظلم.أريد إجاعحقهممن ظلموه

  6. المختار يقول

    جميل مع أن رجل السياسة يفعل السياسة وللسياسة حسابات دقيقة في بعض الأحيان.

  7. كما تكونوا يول عليكم يقول

    لقد تحملت كثيرا تبريرات الاستاذ العظيم محمدالهيني الذي حمل الرميد مسؤولية عزله ، لكن هذا الفيديو سبب لي صدمة كبيرة جدا …. ، كيف سمح الأستاذ الفاضل محمد الهيني ( أقول الفاضل لأنه فعلا قامة كبيرة وانسان عظيم باخلاقه ومعارفه واجتهاجاته …) لنفسه بالجلوس مع هذا الصنف من الناس انها فضيحة ما بعدها فضيحة . يا أستاذ ان من عزلك هو الملك الذي يتحكم فينا بيد من حديد بتوضيف (الأحزاب ) (والصحافة) و…والقضاء….و…. والطبالة والغياطة والحياحة الذين أفقدوا الشعب بوصلته ….. وهذا المخلوق الغريب واحد من تلك الشبيحة والعياذ بالله .
    ان معركة افشال استقلال القضاء يشنها الملك واللوبي المتحكم والمستفيد من خيرات البلاد . اما الرميد فليس الا خادما مطيعا دخل لتنفيد الاوامر مقابلة حفنة من مال الشعب والابهة والعنجهية الزائفة على المستضعفين ثم الى مزبلة التاريخ.
    اما هذا الذي تنتظر منه الثناء فهو نكرة لا تاريخ له ولا علم له ولا . … ولا…….ولا………
    غريب سيدي الهيني ان تقبل مجالسة جلادك وتنتظر منه الثناء . انك يا أستاذي أصبحت ملكا لنا نحن المستضعفين وأصبحت رمزا للممانعين ، فرجاء قدر هذه المعطيات حق قدرها . وحفظك الله لنا ولأسرتك الصغيرة آمين

  8. driss canada يقول

    أناصراحة وبصفتي أترأس احدى الجمعيات سأطلب من الإخوة المغاربة في كندا أن يصوتوا للسي العماري ولو اطررنا أن ندهب الى المغرب من أجل دلك إن لم يسمح لنا بالتصويت هنا.فأناأريد أن ينجح السي العماري في الإنتخابات القادمة ويترأس الحكومة حتى يرجع حقوق وكرامة هدا القاضي النزيه والدي ظلم بدون أن يقترف أي دنب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.