السلطات تعنف “صحافي” و المحتجين على فضيحة “باناما” ونشطاء يهتفون: الثورة لقيناها والمحاكمة بغيناها (فيديو)

44

أظهر شريط فيديو من إنتاج الزميلة “الأول” مشاهد تعنيف مارستها السلطات ضد المحتجين على فضيحة “وثائق باناما” وحتى ضد “صحافي” كما سمع من صوت الشريط.

وهتف المحتجون، خلال وقفة نظموها مساء الخميس 13 أبريل بالدار البيضاء، : الثورة لقيناها والمحاكمة بغيناها” في إشارة إلى سؤال الملك: أين الثروة؟ قبل أن يهتفوا أيضا “فلوس الشعب فين مشات بانما والحفلات”.

يُشار إلى أن أزيد من 20 هيئة حقوقية طالبت بفتح تحقيق في “وثائق بناما” إلى جانب حزب “الطليعة الديمقراطي الإشتراكي” وآلاف المغاربة على صفحاتهم الإجتماعية، دون أن يستجاب لطلبهم، في وقت يستغرب فيه المتتبعون لهذه القضية من سر رفض النيابة العامة فعل ذلك، بعد أن ظل رئيسها يقول للبرلمانيين داخل مجلس النواب “هاتو الملفات هاتو الملفات”، قبل أن يتحول إلى نكتة للتفكه بعد أن أظهره نشطاء على صورة وهو يقول “هاتو ملفاي …هاتو ملفاي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. MOHAMED يقول

    BHAL HAD LFATRA LI KAYNA DABA DAZT F LES ANNEES 70 WKANT NATAIJ KHAYBA WACH NADARYA DYAL FOKOYAMA TATHA9A9 HNA FALMAGHRIB WTARIKH TAYT3AWD ……………ALLAH YALTAF BINA HAD CHI MACHI HTA LHIH

  2. farid يقول

    آلمغرب كوريآ آلشمآلية تانية ،سينفجر آلوضع لآمحآلة مسألة وقت فقط

  3. رطاط يقول

    لغة المنع والقمع .لغة المنع والقمع .لغة المنع والقمع…..الخ.قانون الاقوياء يطبق قسرا على الضعفاء.يا له من تعنت وتخلف مخزني مكشوف.دولة هده ام عصابات تسرق اموال الشعب.اتفو.شبعتونا غير خطب بلا معنى.اين الثروة؟هاهي الثروة فماذا انت فاعل يا متسائل.ام ان الامر مجرد تمثيل ظنا منكم انه لن ينكشف؟مرضتونا بلا قياس وسننفجر يوما بلا قياس.

  4. driss canada يقول

    صراحة هناك مناضلين مغاربة يستحقون أن نفتخر بهم. مثل هاءلاء الرجال اللدين يقومون بهده الوقفة الإحتجاجية. فرغم قلة عددهم فإننا نراهم يواجهون بعض بلطجية السلطة وصعالكها بكل عزيمة وثبات.فيجب على الكل أن يساندهم ويشد بيدهم بكل الوسائل إنكنتم حقا تريدون محاربة الفساد. فمتى تبقى ثروتنا الوطنية يتحكم فيها شردمة معينة يبددونها بلا رحمةولاشفة وجل الشعب يعيش بين المطرقة والسندان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.