الحكومة تقدم مقترحاتها للنقابات بخصوص تحسين الدخل

19

اقترحت الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي مع النقابات الثلاثاء الأخير، تحسين الدخل للموظفين عبر بالتخفيض الضريبي والرفع من التعويضات العائلية.

وبحسب ما أفادت يومية “التجديد” في عدد يوم الجمعة(15أبريل)،، فإن أول اجتماع تناول موضوع تحسين الدخل، حيث أنه في الوقت الذي تقدمت النقابات بمطلب الزيادة في الأجور بنسبة 25 بالمائة، أبدت الحكومة الإكراهات المالية واقترحت بالمقابل أربع مداخل لتحسين الدخل أولها الرفع من التعويضات العائلية بـ50 درهم للطفل، تشمل جميع الأبناء، والتخفيض الضريبي على مستويين مستوى مرتبط بالأشطر المعفاة من الضريبة ثم ربط الإعفاء الضريبي بالتحملات الاجتماعية للأسر بما فيها التكاليف المدرسية، كما تم الحديث عن التعويضات على العمل في المناطق النائية كمدخل لتحسين الدخل.

واشارت اليومية إلى أن أولى جلسات اللجنة التقنية المنبثقة عن اجتماع الثلاثاء، الذي جمع الحكومة مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب قد انطلقت في دراسة الموضوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. abdelhak يقول

    وراه حشومة و عيب و عار تهضر حكومة بقدها و قامتها على زيادة درهم فالشهر وشوهة هادي

  2. abdelhak يقول

    وراه حشومة و عيب و عار تهضر حكومة بقدها و قامتها على زيادة 50درهم فالشهر وشوهة هادي

  3. spiritou يقول

    يقول المثل المغربي ” وتعشات موك بازرازر وبلارج بالبراطل “

  4. رطاط يقول

    اذن كل شيئ من جيوبنا .تسلف لي نقمر معاك. وا راه حتى فضل ما يطلع معاك.كلام قلناه من زمن بعيد.وا سير تلعب قدام باب دارك يا ممسوخ . يا عبد ويا متسخ ويا مكروهو…اتفو

  5. رطاط يقول

    لا حاجة لنا بدخل .المال همكم انتم ايها اللصوص .حاجتنا الملحة ان ترحلوا عنا وعن بلدنا .حاجتنا الاكيدة ان نحاسبكم ونزج بكم في السجون او…كما تفعلون معنا.انكم كفرة منافقين.لا شان لك بنا ولا نعترف بك كما تضن نفسك.لا نرضى ان تمثلنا انت الغبي الخداع .لادين لك .دينك الدرهم وعبادة اسيادك ولو ظلموك.تبا لك يا غبي. لانريد مالا ومنك انه مالنا. لانتسول لك فانت من يعيش من عرق جبيننا يا لص ولا تعترف.لاارضي بك اكرهك وانت تشوش على القضايا الاساسية .العدل والتعليم والديمقراطية والخوانجية والكلاب الصالة التي تضيق السير علينا فب الطرقات والشغل والحريات و..و.. اتفو مرضتونا.

  6. محمد يقول

    الخطر الداهم.

    اقترحوا 50 درهم عن كل ابن وسيطرحون بعد ذلك 100 درهم عن كل ابن !!!!!!!!!
    لماذا لم يقترحوا مثلا 200 درهم عن كل ابن من الأبناء الثلاث الأوائل ثم …
    بكل بساطة لأنهم يعرفوا أن مريديهم لهم 6 أبناء على الأقل وغالبيتهم يؤمنون بتحريم تنظيم النسل في حين أن مخالفيهم “الحداثيين” لهم 3 أبناء على الأكثر !!!!!!!!!
    كل الحكومات التي تحترم نفسها وبمجرد مرور الانتخابات تبدأ في التفكير في مصلحة الشعب كل الشعب إلا هؤلاء فهم لا يفكروا وإذا فكروا يفكرون فقط في مريدي اللاعدالة واللاتنمية.
    هذا جانب صغير فقط من النفاق والحقد على كل مخالف!!!!!!!!!

    وافقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.