رغم المنع..وقفة احتجاجية بالبيضاء تطالب بالتحقيق في “وثائق بانما”(فيديو)

35

نظم نشطاء وقفة احتجاجية مساء يوم الخميس(14أبريل الجاري)، أمام مقر حزب الطليعة، للتنديد، والمطالبة بالتحقيق فيما وصفوها بـ”فضيحة أوراق بانما”، بعد المنع بالقوة، الذي تعرضت له بساحة ماريشال بالدارالبيضاء، والتي كانت قد دعا إليها بعض النشطاء على موقع “الفايسبوك”.

احتجاج بناما

وبحسب ما أكدت المصادر، “فإن الساحة التي كانت ستنظم فيها الوقفة، عرفت إنزالا كثيفا لرجال الأمن سواء بالزي النظامي أو المدني، وتطويقا أمنيا ساعات قبل موعد الوقفة التي تدخلت القوة لمنعها، وتفريق النشطاء فور وصولهم للساحة المذكورة،عن طرق الدفع والركل، ومصادرة لافتاتهم”.

وأوضحت المصادر، أن النشطاء وبعد كر وفر مع عناصر الامن، انتقلوا من المكان المقرر فيه تنظيم الوقفة بساحة ماريشال، إلى أمام مقر حزب الطليعة الإشتراكي، للتنديد بما وصفوها بـ “فضيحة وثائق بانما”، داعين الحكومة المغربية إلى التحقيق فيها وإطلاع الرأي العام على نتائجه، والتي جاء ضمن الأسماء التي تم نشرها إسم الكاتب الخاص للملك، محمد منير الماجيدي.

وعلق أحد النشطاء ممن حضروا الوقفة بصفحته على موقع “الفايسبوك”، قائلا:”الناس في الخارج احتجوا ضد الاسماء التي ذكرت في فضيحة أوراق باناما….حنا خرجنا في ساحة ماريشال بالدار البيضاء جابو لينا جيش من القوة….شي كيدفع وشي كيضرب برجليه من التحت….ممنوع الاحتجاج….شوف أسكت”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. majid saber يقول

    عدم التحقيق في تسريبات باناما يؤكد لنا كمغاربة احرار اننا على حق في اتهام الملك اللص بنهب خيرات وثروات الوطن. هده الفضيحة تعتبر بمثابة ضربة موجعة وقاضية للملكيين المنافقين.

  2. ما خفي كان اعظم يقول

    نحن نعلم علم اليقين ان الفساد متفشي في مجتمعنا بشكل كبير وان ما جاءت به أوراق باناما ما هو الا حبات رمل صغيرة من صحراء الفساد الا انها تبقى فرصتنا الوحيدة في الوقت الراهن لنسمع صوتنا للعالم و نستفيق من السبات .

  3. فلوس الشعب فيم مشات، بنما ؤ الحفلات يقول

    فلوس الشعب فيم مشات، بنما ؤ الحفلات

  4. alhaaiche يقول

    Al Majidi Ou Khoutou Darou Missa Al Had Leblad
    Ha HSBC, Ha Panama
    Dakchi Alach Al Mekhzen Seyfet Al Majidi ikra
    Fe Mirikan Be Flouss Chaib
    Bach ikheliw Had Chaib Ala Lehssira

  5. Nous voulons notre part du Maroc. يقول

    Le roi a pose’ une question vitale pour le Maroc ! ” Ou sont passe’ les richesses ?
    -la reponse est la ! C est tres grave ! Tout un peuple voit ses sacrifices voue’s a l echec ,des milliards fuient le Maroc ,pendant que le gouvernement exige d autres sacrifices , des pauvres sans vergogne : retraite ,caisse de compensation ,privatisation de la sante et l education …prouvant ainsi l insatiabilite’ des predateurs voraces , obsede’s des milliards – des vautours qui affament tout un peuple ,
    maintenant qu on a un coupable omnipotent ,qui donne le mauvais exemple ,qui se sert du pouvoir pour se faire un milliard /an – cet homme connu pour adorer l argent ,et qui a acces a la tresorie nationale ,et la clef du coffre fort de BANK AL MAGHRIB ,cet homme incontrolable qui fait trembler le Maroc ! ruine les marocains sans le moindre remord. e

  6. مغربي يقول

    لابد من محاسبة كل من سولت له نفسه سرقة المال العام ولا أحد فوق القانون

  7. غريب في بلاد الله يقول

    ..أفقر شعب في العالم…في أجمل بلد في العالم…مغرب الماجدي وبن جلون مغرب الهمة و الصفريوي مغرب أخنوش والعلمي…لدي فكرة أيها المغاربة الأحرار هيا بنا ننتحر جميعا لنترك لهم هذا الوطن الذي لفضنا… لندعهم يعيشون بسلام فنحن نعكر عليهم صفو عيشهم…نحن بالنسبة لهم مخلوقات تافهة …نحن كائنات دون المستوى نحن فيروسات ابتلوا بها نعم نحن لا نستحق العيش في هذا الوطن فالمغرب مغربهم لوحدهم…فهيا بنا ننتحر جميعا أيها المغاربة الأحرار ونترك لهم أجمل بلد في العالم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.