بنكيران يتسلم الهدية الأمريكية بعد إنفراج أزمة الأساتذة المتدربين

23

حظر رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران رفقة عدد من وزراء الحكومة، صباح اليوم الخميس( 14 أبريل)، حفل التوقيع على الميثاق الثاني للتعاون بين المغرب ولجنة تحدي الألفية الأمريكية.

وظهر بنكيران إلى جانب الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة تحدي الألفية “دانا هايد”، والسفير الأمريكي بالرباط، في أول نشاط رسمي له عقب انفراج أزمة الأساتذة المتدربين.

وكانت صحيفة “أخبار اليوم”، قد أفادت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سيتسلم يوم الخميس(14أبريل)، هدية ثمينة من الأمريكيين بقيمة 450 مليون دولار (450 مليار سنتيم)، وهي مجموع الاعتمادات المالية التي خصصتها مؤسسة تحدي الألفية للبرنامج الثاني لفائدة المغرب، بعدما كان البرنامج الأول قد بلغ ما قيمته 700 مليون دولار.

يشار إلى أن ممثلين عن الأساتذة المتدربين ووالي الرباط، باعتباره ممثل الحكومة، قد توصلوا إلى اتفاق حضرته النقابات وممثلون عن المبادرة المدنية لحل الملف، حيث سيستأنف الأساتذة المتدربون الدراسة والتكوين، وسينهون ذلك بامتحان للتخرج في دجنبر المقبل، على أساس ولوج الفوج كاملا للوظيفة العمومية في فبراير 2017، بحسب ما أفاد محضر الإجتماع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. سفيان يقول

    “وسينهون ذلك بامتحان للتخرج في دجنبر المقبل، على أساس ولوج الفوج كاملا للوظيفة العمومية في فبراير 2017،بحسب ما أفاد محضر الإجتماع.”
    هذا خطأ مهني كبيــر, ليس في المحضر أي تفاصيل من هذا النوع
    فالتفاصيل تبقى مرتبطة بمخرجات اللجنة المشتركة التي بدأت نقاشها اليوم

  2. اخواني تائب يقول

    لو كانت قدمت هذه الأموال لحكومة أخرى، غير إسلامية طبعاً ،لخرج علينا معشر الإخوان بتفسيرات من قبل أنها تمويل من أجل ضرب المشروع الإسلامي، تمويل صهيوني،حكومة صهيو أمريكية تتلقى الدعم من اسيادها….وما إلى ذلك، لكن بما أن المهدى إليه هنا ليس سوى حكومة اخوانية فإن الجميع سيبتلع لسانه، وستمر الواقعة وكأن شيء لم يحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.