بوانو يرفض استخلاص 700 مليون من ديون الخمور لأنها حرام

32
طباعة
اتهم أعضاء من المعارضة بمجلس مكناس، رئيس المجلس نفسه، عبد الإله بوانو، برفضه منح الضوء الأخضر لمسؤولي الخزينة العامة في العاصمة الإسماعلية من أجل استخلاص ديون تراكمت على بائعي الخمور، سواء في المحلات الخاصة، أو الفنادق، أو “البيسريات”.

وبحسب ما أوردت يومية “الصباح” في عدد يوم الخميس(14أبريل)، فإن مسؤولي الخزينة العامة بمكناس، عقدوا أخيرا اجتماعا مع رئيس الجماعة، من أجل وضع خريطة طريق لاستخلاص الديون لفائدة الجماعة، غير أنهم ووجهو بالرفض.

وأوضحت اليومية، أن رئيس فريق “بيجيدي”، عبد الله بوانو، قال لهم، “يمكن أن تستخلصوا كل الديون، إلا ديون الضريبة المفروضة على المشروبات الكحولية، والتي يصل سقفها نحو 700 مليون سنتيم”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

19 تعليقات

  1. المصطفى يقول

    إلى سي بوانو:
    إذا ما أخذنا بمنطقك هذا فعليك أن لا تسحب كل أموال الجماعة من الأبناك وأن لا تأخذ المال من الخزينة العامة المركزية مصدر النقود في المغرب لأنها تحتوي على أموال من جبايات الخمور والميانصيب والتبغ وغيرها من الأمور التي تعتبرونها مال حرام…
    وحتى أجرتك التي تتقاضاها سابقا أو حاليا فقيها من مال الخمور والميسر والتبغ وما جاور ذلك….
    ماهذا النفاق… على من تكذبون…؟؟
    تريدونها دولة كما تتخيلون فلكم مخيلتكم ابنوا فيها ما تشاؤون واتركوا عليكم هذا الوطن…
    >> نعلم أنكم تريدون التتميز من أجل الملات الانتخابية المقبلة…
    >> لتكن لكم الشجاعة واطرحوا المسألة على الصعيد الوطني… ألستم تقودون الحكومة …؟؟ فافرضوا نظريتكم وحلمكم هذا إن كنتم تقدرون…؟؟؟

  2. برومي يقول

    والاموال التي وزعتها على الدراويش مع الغش في الانتخابات السابقة وبالضبط بحي الزيتون بمكناس حلال؟وها هم يتحركون الان لنفس الغرض في المساجد فهل هذا حلال؟انت تعيش في قلب المحرمات وتتنفس الحرام والان تمثل الطهرية والقدسية و…اهلك بمكناس صاروا يسمونك ….. بو والو بو والو لكثرة الكذب الذي تضطر اليه مرغما في فترات التزوير الانتخابي..انا منهم وادا عدت عدنا. لدي الكافي من الدلائل لمسخك امام التاس والمغاربة اجمعين.انت لص انتهازي ولا شك. انت خسيس يستغل الفقر المدقع في مدينة الفقراء بامتياز مكناس.رايتك وتجولت معك وانت تستاسد وكان الحلول بيدك.عد الى ربك الدي تستغله لاجل الدرهم شانك شان البنكيرانيون اجمعين .الحقارة والدناءة والخساسة من صفاتكم.

  3. jamal يقول

    voilà on revient au temp d’Abo lahab,c c hram ça c halal,mr Bowano à vrai dire si vous voulez appliquer ces futilité en finira jamais même les femmes qui sont au pouvoir c haram;laisser des bars c haramil y en d’autres qui disent que la photo est haram donc tu dois revenir au temps du prophète habiter dans des grabats,n’avoir qu’une peau de mouton comme ammeublement,pas detv pas dett ce que ces koffar ont inventé wasiro man lahbal allah ifakna mankom tfooooooo

  4. KARIM يقول

    je souhaite que Badil fera un reportage sur le phenomene de IKHWANISATION de la ville de meknes par ce bwanou ET SES AMIS , CE PJDISTE QUI A DOUBLE NATIONALITE (MAROCAINE FRNCAISE) REFUSE DONNER LA PERMISSION POUR LES BOUTIQUES QUI VENDENT LES VETEMENTS DES FEMMES MODERNES , IL NE PERMET QUE LE FESTIVAL AMDAH NABAWIA PAS DE MUSIQUE POUR LES JEUNES , DES BIBLIOTHEQUES KHWANJIS QUI SE MULTIPLIENT COMME DES CHAMPIGNONS , QUI VENDENT DES LIVRES D IBN TAYMIA , ET LES TAKFIRISTES DU KHTALIJ, IL NE MPLOIE QUE LES MOHAJJABATES ET LES KHWANJS I L EST DEVENU RES DIFIICILE POUR LES FEMMES MAROCAINES DE VISITER AL BALADIA PARCE QUE CE BWANOU ET SA MAFIA TRAITENT LES NON MOHAJJABATE TRES MAL BEAUCOUP D INTIMIDATION , C EST VRAIMENT HONTEUX DE LAISSER CES KHWANJIS RUINER CETTE BELLE VILLE AVECLEUR MENTALITE MALADE , MERCI BADIL:

  5. مهتم يقول

    لاحضت في السنوات الأخيرة بارتفاع غير مسبوق للكحول، والسبب بسيط هو أن الحزب الحاكم يستغل وضعه لمحاربة كل من يختلف معه وينتقم حتى بالأسعار

  6. أمازيغي يقول

    ايوا خليهم يتغناو أودي أ بو وانا ،بهكدا غاتحارب الخمور

  7. Non a l evasion fiscale ! sous qq pretexte que soit ! يقول

    Scandaleux ! refuser 700 millions ? Ce qui est tres peu enregard du chiffre d affaire que cette industrie genere !!! C est insense’ , c est du bleuf ! 35 millions de boouteilles videes au Maroc , l importation des vins atteint des records en 2015 ,plus de 30 millards de centimes – il faut multiplier 700 millions par deux ! Il faut qu ils paient les impots ! Au lieu de d encourager l evasion fiscale ,le PJD nous a sur-endette’ ! Il doit exiger eviter l evasion fiscale qui se chiffrent en milliards – a commencer par
    les bateaux de peche des rentiers , les gros proprietaires terriens dont le palais , les societes immobilieres ex Addoha , les ….
    Et qu on arrete !de trouver des pretextes genre Haram ! – le pire des Haram c est la corruption ! le PJD la tolere , et semble s en accomoder ,il ferme les yeux ! apres en avoir goute’ !!

  8. صاغرو يقول

    ومن يدري قد لا تكون الخلفية الدينية هي السبب
    ياله من مغفل
    شدها وصدقها وللى حارب بها الفقر والتسول
    عولنا عليكم بكري
    هذا تبديد للأموال العمومية وغدر يؤدي إلى جنايات الأموال

  9. المختار يقول

    معضلة خلط الدين بسياسة الشأن العام. مالعمل إذن؟ إعفاؤهم من هذه الضريبة أو ماذا ؟

  10. السعيد يقول

    الأجرة التي تحصل عليها كبرلماني أتعرف مصدرها؟ هل هي حلال ام حرام؟
    التقاعد الذي ستستفيد منه بعد مغادرةالقبة حلال ام حرام ؟
    استخلص لفلوس يا شلاهبي ثم اصرفها علئ أطفال الشوارع -نساء في وضعية صعبة أو .. وفي الأخير ستصبح حلالا.
    لو كنت تعرف الحلال و الحرام لما دخلت قبة البار و الأمان يا تجار الدين أنتم أخطر من تجار المخدرات لأنكم تدوخون الشعب أكثر من الحشيش .

  11. سائل يقول

    وماذا عن السنوات السالفة من الولاية؟!!

  12. غريب في بلاد الله يقول

    أسيدي باززز الملائكة هدووو… الديب حلال الديب حرام …الله يعطينا وجهكم نمشيوا بيه ل إسرائيل…واش يسحابليكوم المغاربة كلهم مكلخين …باركا عليكم غير المرايقية والعياشة من حاشية أبي لهب وقوم شر ما خلق

  13. مجيد يقول

    مكناس مدينة تستهلك الكحول وربما من المدن المغربية التي لها تقاليد في هذ المجال والسياحة بدون كحول مستحيلة لكونه يساهم في الحركة الاقتصادية ويوفر يد عاملة وتركيا التي تطالب بالانضمام إلى الاتحاد الأروبي هل تمنع الكحول ؟ وهل يمكن للرئيس الجرأة على إغلاق محللات بيع الكحول والحانات حتى يكون منطقيا مع نفسه .ننتظر دورة ماي لنرى .هل يمكن أن نتصور مكناس بدو ن حانات .إنه امتحان عسير .

  14. مجيد يقول

    مكناس مدينة تستهلك الكحول وربما من المدن المغربية التي لها تقاليد في هذ المجال والسياحة بدون كحول مستحيلة لكونه يساهم في الحركة الاقتصادية ويوفر يد عاملة وتركيا التي تطالب بالنظمام إلى الاتحاد الأروبي هل تمنع الكحول ؟ وهل يمكن للرئيس الجرأة على إغلاق محللات بيع الكحول والحانات حتى يكون منطقيا مع نفسه .ننتظر دور ماي انرى .هل يمكن أن نتصور مكناس بدو ن حانات .إنه امتحان عسير .

  15. مجيد يقول

    القاعدة القانونية الآمرة لايمكن مخالفتها ولايحق للعمدة الموافقة أو الرفض ومصالح الخزانة كوصاية مالية على رئيس جماعة مكناس الحضرية عليه أن تستخلص الضريبة لحساب ميزانية الجماعة بدون استشارة الرءيس والوصي يتحمل المسؤولية على الموصى عليه .نحن في دولة تسير وفق القانو نالوضعي إلا في الإرث فقط حيث يطبق الشرع الإسلامي .غريب اللحم حلال والمرق حرام.

  16. zika يقول

    قد أحارب الشيطان شفويا وأوافقه عمايا

  17. مجيد يقول

    القاعدة القانونية الآمرة لايمكن مخالفتها ولايحق للعمدة الوافقة أة الرفض ومصالح الخزلنة كوصالة مالية على رئيس جماعة مكناس الحضرلة عليه أن تستخلص الضريبة لحساب ميزانية الجماعة بدون استشارة الرءيس والوصي يتحمل المسؤولية على الموصى عليه .نحن في دواة تسير وفق القانو الوضعي إلا في الإرث فقط حيث يطبق الشرع الإسلامي .غريب اللحم حلال والمرق حرام .

  18. كاره الظلاميين يقول

    ههههههه مساكين هاد تجار الدين المنافقين!!!
    ايوا دفع 700 مليون من جيبك يلا كنت داير فيها بطل
    زعما فلوس المجلس دايرها تحت الناموسية؟ ياك راها في الابناك العلمانية الكافرة التي تتعامل بالربى
    صافي قربات الانتخابات وشداتكم السخانة ديال الكذوب والنفاق؟
    الله يلعن اللي ما يحشم

  19. jebala يقول

    Bizard? ?????

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.