بنكيران يغازل رجال التعليم: لو كان بإمكاني لضاعفت أجوركم عشر مرات!!

15

حرص رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، على إصلاح الصورة المتوترة، التي أضحت تجمعه بهيئة التدريس بسبب ملف الأساتذة المتدربين، بين أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني .

وبحسب ما أوردت يومية “الأحداث المغربية” في عدد الأربعاء(13أبريل)، فإن رأب الصدع، بدأ بالتعبيد لمرحلة انتخابية بامتياز من خلال خطب ود كتلة انتخابية واسعة ومهمة تتمثل في رجال التعليم، ومحاولة طي صفحة الأساتذة المتدربين المحرجة.

وأوضحت اليومية، أن رئيس الحكومة صرح في حفل إطلاق وزارة التربية الوطنية والتكوين لبوابتها الإلكترونية الرسمية الجديدة، يوم الإثنين 11 أبريل بالرباط، قائلا “ليس بيني وبين الأساتذة المتدربين صراع، بل أنا أتعاطف معهم ولا أريد منهم التفريط في تكوينهم ولا في وظائفهم..أؤخر القرار إلى آخر لحظة ممكنة، وأرجوهم أن يعودوا إلى أقسام التكوين. وكل ما يطلبونه، وما هو منطقي ومعقول في مطالبهم سيتم تحقيقه علما أنه سيتم توظيفهم على مرحلتين.

وأضاف بنكيران في ذات التصريح، “أنا بوصفي أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية ورئيسا للأغلبية أمنحهم كل الضمانات لتحقق هذا، وفي حال كان حزب آخر، لربما، سيتدخل ليتولى تسوية ملفهم، فليذهبوا إليه ليحظوا بالضمانات التي سيوفرها لهم”.

وأوضحت ذات اليومية، أن بنكبران قال في هذا السياق:”من يملك أن يجازيكم حق الجزاء ويعوضكم خير التعويض هو الله عز وجل، فما تأخذونه من تعويض هو بسيط يتماشى وإمكانيات الدولة”، ثم تابع قائلا :”ولو كان بالإمكان لضاعفت أجوركم عشر مرات.. “.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. mostafa يقول

    والله يا منافق لو لقيتي الجهد احتا تحيد ليهم السراول .ولكن ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا ….وياتيك بالاخبار من لم تزود.

  2. abderrahim يقول

    bien sûr il peut dire ce qu’il veut; mais les enseignants ne sont pas dupes. jamais vous n’aurez leurs votes car votre bilan est nul.

  3. l izlamiste tricheur ! يقول

    La barbe de Benkirane a disparu , son ventre se gonfle ! Signe que sa conscience est eteinte ! donc , il ment , il vole , il ruse ….il fait parti du club des tricheurs qui gerent le pays !
    e

  4. عزيز يقول

    كفى ضحكا على رجال التعليم أسي بنكران. أعط للناس ما بذمتكم ، التعويض عن التكوين +المبالغ المقتطعة خطأ من طرف الصندوق المغربي للتقاعد خلال فترة التدريب .

  5. محمد يقول

    ضاعف فقط اجور البرلمان والداخلية وضباط الصف لان بلدنا ديموقراطي بامتياز .شوف على من تضحك يا بنكيران اما اسرة التعليم بزززززاااااااااف عليك

  6. رطاط يقول

    لسنا من يمكن مغازلتهم.اننا فقط مقموعين سياسيا وتنظيميا ونقابيا ومقصيون اجتماعيا لاسباب معروفة تاريخيا .نحن كتلة ضخمة لكنها مفككة لاسباب ذاتية واخرى موضوعية.كتلة صارت مشلولة ومقصية في نفس الان بقدرة قادر .اننا نعيش نتائج ما سمي قهرا بالاصلاح منذ الثمانينات على الاقل والذي يسمى فشلا الان ومن اعلى سلطة في البلاد.صرنا اضحوكة عند من لا وزن لهم ولا اعتبار. صرنا موردا للتنكيت عند الكومديين والمتطفلين.رجل التعليم ليس متسولا ولا جشعا .انه انسان بسيط على العموم ومحصن بالقناعة .لكنه في الاخير يمارس في اخطر ميدان .انه ميدان بناء الوطن فاعطوه الفرصة بشروطها ثم حاسبوه.ان القطاع مسيج واخر ما يفكر فيه….

  7. غريب في بلاد الله يقول

    تحسب رجال التعليم بلداء كشبيحتك -وفيق من الكلبة راك حماضيتي وعطاث ريحتك ـ أعود برب الفلق من شر ما خلق من المنافقين وتجار الدين …..,..أرى أن شبيحة المرايقية والعياشة توصلوا بأمر من كبيرهم الدي علمهم التزلف والنفاق أن يعلقوا على ما يكتب بديل لما ضاق بهم الضرع في هسبريس فهنيئا لموقع بديل بدسلايكات آكلي المرقة والبطاطا من المنبطحين والعياشة فتبا لكم ولكبيركم…

  8. غريب في بلاد الله يقول

    لا حياة لمن تنادي فجل المغاربة نيام ومخدرون …..إلا من رحم ربك,,,فالمخزن كعادته يطبق مقولة ـ جوع كلبك يتبعك ـ المخزن أغرق الشعب في الفقر و الجهل ولكن الأمر لله كله…أرى أن شبيحة المرايقية والعياشة توصلوا بأمر من كبيرهم الدي علمهم التزلف والنفاق أن يعلقوا على ما يكتب بديل لما ضاق بهم الضرع في هسبريس فهنيئا لموقع بديل بدسلايكات آكلي المرقة والبطاطا من المنبطحين والعياشة فتبا لكم ولكبيركم…

  9. Premier citoyen يقول

    بما أن إمكانيات الدولة محدودة ، لماذا لم تعارض الزيادة في علاوات موظفوا وزارة المالية و الزيادات في أجور رجال الأمن ؟ … ثم أن مديونة المغرب وصلت الى الخطوط الحمراء ( تصريح صندوق النقد / البنك الدولي ) ، زد على ذلك تراجع اثمان النفط مع سحب الدعم و تقول “إ مكانيات الدولة محدودة “و السبحة في يدك . ممن تسخ من الله ام من الشعب اممن الإثنين ؟ لم أر مثلك في المكر و الخداع . أقول لك و الحق أقول إن إبليس لن يستطيع معك مكرا.

  10. استاذ يقول

    انه يتناقض مع نفسه فيما ينوي فعله ضد رجال التعليم .ما سنقف له بالمرصاد.نقسم بالله العظيم اننا لن نزيد و لو نهارا واحدا من الاشتغال في القسم بعد سن الستين لاننا منهكين ضعيفي البصر و لم نعد نسمع التلاميذ داخل القسم سترتكب جريمة في حق ابناء الشعب المغربي اذا تمت الزيادة في سن التقاعد.لقد تعبنا .ليس سهلا ان تصمد كل هذه المدة في القسم دون التفكير في الولوج الى الادارة.

  11. kimo maroc يقول

    والله الا عقنا بك….وتا سير زيد غير دوك ناس لي خدامين عندك فالمدارس ديالك

  12. أحمد يقول

    أتمنى أن لا يقع موظفو قطاع التعليم ضحية خداع هذا الدجال المذلول وأن يردوا له الصاع صاعين في الانتخابات القادمة.
    أنا لا أزكي أي حزب آخر لأنهم متشابهون تقريبا لكن صعود أي حزب آخر سوف يخلصنا من ذل وهلوسات هذا المهرج الذي أسمع المغاربة كل أنواع التهديد والاستهزاء والاستحمار والذي يتلفظ بكلام وعبارات تافهة تعكس غباءه ومرضه النفسي ولا يقدر عواقبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.