قناة أجنبية تسلط الضوء على “مافيا العقار” بالمغرب (فيديو)

53
طباعة
سلطت “قناة الجزيرة” القطرية، الضوء على ما أسمتهم “مافيا العقار” بالمغرب، وذلك من خلال شريط أنجزته حول الموضوع.

وفي الشريط، تعرض “القناة” لحالات تناولتها وسائل الإعلام، حول السطو على عقارات بطرق غير قانونية أو بالالتفاف على القانون.

وفي ذات الشريط، يتحدث عدد من المتدخلين من مختلف القطاعات عن الأساليب المتبعة للسطو على عقارات مواطنين والجهات المتورطة في ذلك مع تقديم وثائق على ذلك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    ما أثار انتباهي و أنا اتابع هذا الموضوع على قناة الجزيرة هو كلام الرميد امام نوام الأمة حيث اعترف بوجود فعلي لعصابات العقار . المثير و الخطير في الأ مرهو عوض تقديمه لآليات الحد من هذا الجرم ، بدأ يعض المواطنين و ينصحهم ، و كأنه داعية في قناة الناس ، باستقصائهم لمتلكاتهم العقارية كل اربع سنوات لذى المحافظة العقارية .
    حتى لو سلمنا بعبقريته ، لماذا بالضبط أربع سنوات وليس كل اسبوع او كل يوم ؟ لأنه بكل بساطة ، مدة أربع كافية للسطو على العقار و تشييد فوقه ما يحلو و يطيب ثم بيعه أكثر من مرة . نسايره في غيه و ندعوه يتسائل معنا ، ألا تعتبر السيارة ملكا شخصيا كالعقار؟ بمنطق هذا الفقيه الذي لا يفقه شيئا ، يجب على كلمالك للسيارة أن يتقصى عنها أربع أو خمس مرات في الليل و هي مركونة بقرب منزله ، أو من الأفضل له يبيت فيها حتى لا يتم الصطو عليها . هل هذا الشخص مؤهل فعلا لتقييم عمل القضاة و معاقبتهم ؟

  2. توفيق بن لكبير عن والدي بوكالة يقول

    الى السيد المحترم رءيس الجريدة:سنة ١٩٩٩ تعرضت للنصب والاحتيال من طرفسيد و زوجته ,تقدمت بشكاية لدى السيد وزير العدل من اجل النصب رالاحتيال و قامت النيابة العامة بحفض الشكاية على أساس ان الموضوع له صبغة مدنية ,تقدمت بعدها بدعوى بالمحكمة التجارية الا ان الدعوى لا زالت جارية لحد الان منذ سنة ١٩٩٩ بعدما سمعت ان هناك مجموعة من الضغوطات على الملفين تحول دون إصدار احكام نهائية في الموضوع والتي يجب ان تصب في صالحي بالدلائل والحجج التي قدمتها واتبتثها محكمة الإحالة في جميع مراحل الدعوى .كما ان محكمة النقض تفاجؤنا كل مرة بقراراتها التي تصب لصالحهم رغم الاتباتات والحجج المقدمة .اخبركم أني أصبحت أعيش خطر التشرد أنا واسرتي ومهدد وان الخصم يدعيان ان لهما نفوذ .لذى اطلب مساعدة و شكرا

  3. ه،ص،ب،ع ، يقول

    maroc kamel rah mafia , wake up

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.