مغاربة يتعاطفون مع “والي أمن” ويشيدون به بعد “إقالته”

45
طباعة
يتداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” نبأً مثيرا، لم تكذبه الجهات الرسمية لحد الساعة، رغم حساسيه المفرطة؛ مفاده أن “قرار إقالة” عبد الرحيم هاشم، والي أمن مراكش، جاء  بسبب رفضه “التدخل ضد الأساتذة المتدربين”، حين كانوا معتصمين، ليلة الأربعاء الخميس، الماضية، في ساحة “جامع الفنا” في مدينة مراكش.

وهاجم بعض المعلقين “قرار الإقالة”، على أساس ما أشيع لحد الساعة، فيما طلب آخرون بالتريث وعدم التسرع والتأكد من صحته قبل مهاجمة مصدري ” القرار” المفترض، بينما وصف أكثر من معلق والي الأمن المعني بـ”ولد الشعب” فيما أكد أخرون على أن هاشم، يتميز بأخلاق رفيعة ويحظى بحب وتقدير العديد من المواطنين.

ورغم أهمية هذا البنأ، الذي تعذر على الموقع التأكد من صحته لدى جهات رسمية، فإن الأهم منه  هو تفاعل النشطاء مع خبر “الإقالة”، حيث حظي “والي الأمن” المذكور، بإشادات من لدن قسم واسع من المعلقين، كلهم أثنوا على خصاله، ما يؤكد أن المواطنين ليسوا جاحدين أمام سياسة المسؤولين، حين يقتنعوا باتخاذهم لقرارات يرونها  وطنية وديمقراطية تنتصر للقانون وتجسد مقتضيات الدستور بما يخدم الأمن والاستقرار في البلاد.

وتشير نفس  المصادر إلى أنه تم تعيين والي أمن مكناس، سعيد العلوة مكان الوالي السايق لمراكش.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. ميسون يقول

    لم يعد للانقياء مكان في هذا البلد “التعيس” لكن لهم مكان بين قلوب و ذاكرة شعبه … تحية شرف و اكبار “للوالي المقال” عبد الرحيم شهير الإدريسي صاحب الواجب الوطني بشرف و نزاهة و ضمير انساني ،، والْخِزْي لكل من أراد بهذا الوطن و شعبه فسادا و دمار !
    ======
    “إقالة والي أمن مراكش بسبب رفضه التدخل لفض إعتصام الأساتذة المتدربين
    منقول : تحية عالية لإبن الشعب والي أمن مراكش الذي فضل أن يضحي بمنصبه على أن يأمر القوات العمومية بالتدخل من أجل فض المعتصم . وهذا دليل على شرفه ونبله و إقتسامه لهموم الطبقة التي هضمت حقوقها من قبل المجرمين .

  2. Untel يقول

    C’est une cuisine interne du ministère de l’intérieur et plus précisément l’administration de la sûreté nationale, me gens de Facebook ne saven rien, ont la culture de troupeaux

  3. maroc يقول

    ولد الشعب

  4. Merci,Badil يقول

    Merci ! Badil. merci Mr. Mehdaoui pour soutenir les marocains,qui aiment leur pays ,qui sont fidels a leur serement de servir ce pays ,son roi ,et le peuple ;Heureusement le wali a epargne’ les profs ,il avait ses raisons Marrakech est une ville cosmopolite ! des camerars sont constamment braquees sur tout ve qui bouge ,Marrakech c est mini Maroc ,le moindre incident ,fait le tour de la planete Mr.le Wali de SM le roi a evite’ des images choquantes de toute intervention qui nuisent a l ambiance fistive qui regne et qui fait la reputation de la ville!!

  5. ابو سلمى يقول

    هذه حرب المواقع كل مسؤول يموقع زبانيته على هواه

  6. Amine يقول

    الوالي عبد الرحيم هاشم من أكفأ رجال الأمن، وليس من المستبعد أن يترقى إلى مكان الحموشي، وهذا الأخير بدوره مرشح على رأس أعلى قمة أمنية في المغرب التي ستنشأ قريبا

  7. متتبع يقول

    سعيد العلوة نائب والي أمن تطوان سابقا، الاكيد أنه ذو السمعةالسيئة سابقا بتطوان سيكون خير مفعل للزرواطة في حق الأساتذة المتدربين بمراكش

  8. الكاشف يقول

    الكل يعلم أن من لم ينفذ الأوامر فمآله هو التوقيف أو العزل إلا أن حالة هذا الوالي ربما تعد سابقة في سلك الأمن ربما أنه لم يتفاعل مع الأوامر الشفهية و ينتظرها مكتوبة وقد يتم تنزيل قرار الإعفاء بالسرعة اللازمة كما أن حالة المستشار الهيني ليست ببعيدة فهو الآخر يحكم ضميره الوطني في مسيرته المهنية

  9. driss canada يقول

    كل مسؤول في هدا البلد السعيد يريد أن يكون عنده ضمير مهني حي ويتصرف بعقلانية وأريحية وبنزانة وتعقل و ثبات. يريدون أن يقتلوا فيه هده الخصال الحميدة حتى لا يبقى متعلق بها.ومن يرفض تعليماتهم يكون مصيره الإقصاء والعزل.فلو كان ولي الأمن هدا أوقفوه على هداالسبب فيجب الوقوف معه من طرف الشعب كله حتى ينصف هدا الرجل.

  10. Premier citoyen يقول

    إذا تبث فعلا أن سبب إقالة هذا الوالي هو عدم تدخله ضد معتصم الأساتذة بمراكش ، هذا يعني انه لا وجود لشيء إسمه الدستور. هناك فقط اكبر عملية نصب يمارسها المخزن للإلتفاف على حقوق الشعب المشروعة . إذا كان الأمر كذلك فهذا الرجل نفذ أوامر ضميره و ليس أوامر رؤسائه . إقالته إذن مسألة حتمية و شخص مثله يعرف حق المعرفة أنه أتخذ قرارا صعبا.

  11. Rachid يقول

    صراحة استغربت عدم التدخل بمراكش في حق الاساتدة لاني اعرف ان السلطات خصوصا بمراكش دائما ما كانت تقمع اي نشاط نضالي او تجمع بدعوى السياحة

  12. كاره الظلاميين يقول

    تصرف “حكيم” يتماشى وينسجم مع سياسة مسؤولينا واختيارتهم: فهم أرادوا لهذا البلد ان يحكمه الفاسدون والمفسدون والذين لا ضمير لهم ولا اخلاق ولا غيرة وطنية لذا فكل من تحلى بصفة النزاهة وتغليب المصلحة العامة والتفاني في حب الوطن يتم ابعاده أو نفيه أو توقيفه أو عزله
    انه المغرب القديم بثوب جديد زائد سويسرا وبنما وداك الشي

  13. Le wali qu il faut ! يقول

    En simple citoyen je peux temoigner que la ville ocre est devenue paisible ,securisee’ depuid que ve wali competent a pris les commandes -on peut sortir a n importe quelle heure de la nuit sans craindre de se faire agresser !
    Si le depart de ce super wali se confirme ce sera catastrophique pour toute la ville de Marrakech !
    Ce sera une tragedie ! Pourquoi ?i !
    D abord a cause de la sechresse l exode rurale s est accentue’, des hordes de desoeuvres sont capables de devisser les rails du train pour les revendre ,de saccager la nuit tout ce qu ils rencontrent.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.