الخلفي: لا أتوفر على معطيات حول وثائق بنما وهذه خلفيات طرد وفد دولي

69
طباعة
أكد وير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، على أنه لا يتوفر على معطيات تهم ما أثير حول تسريبات “وثائق باناما”.

وأوضح الخلفي أيضا، خلال حديثه للصحافة عقب المجلس الحكومي ليوم الخميس 7 مارس، “أنه لا يعلم ما إذا كانت السلطات المغربية ستفتح تحقيقا في موضوع وثائق بنما”.

وفي سياق آخر، أكد الخلفي على أن المملكة المغربية، تصرفت في إطار ما تقتضيه السيادة الوطنية”، على خلفية طرد وفد حقوقي مكون من محامين وقضاة فرنسيين واسبان وبلجيكيين.

وقال المتحدث باسم الحكومة، إنه لا يمكن قبول إقدام مجموعة أجنبية، من جنسيات مختلفة، على الانخراط في أعمال للمس بالنظام العام وإثارة الفوضى، واستغلال جو الحرية والانفتاح في بلادنا لمس سيادتها”.

من جهة أخرى، قال الخلفي إن الحكومة قررت تأجيل البت في مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب وكذا مشروع القانون تنظيمي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية، إلى اجتماع مقبل، معللا ذلك بكون مشاريع القوانين قد أحيلت يومالأربعاء على أعضاء مجلس الحكومة، الشيء الذي دفع المجلس إلى طلب التأجيل إلى حين دراسة أعضاء الحكومة للمشاريع.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. mascal.zoon يقول

    كنت أتساءل لماذا الدول المتقدمة ، لا تدعم الدول المتخلفة مثل المغرب للخروج من دائرة الإستبداد الذي يعيش فيه و تساعد هذا الشعب المغمى عليه من الحصول على حقوقه و تدفع به نحو الديموقراطية .. و هذا الطرد في حق هذا الوفد أتى جوابا على سؤالي

  2. driss canada يقول

    الناطق الرسمي للحكومة أصبح أخرس.يشبه من أ خاطوا له فمه بالإبرة والخيط وتركوه ينظر ويحملق بعينه دات اليمين ودات الشمال دون فعل أي شيئ. ففي مثل هده القضايا التي يوجد فيها أسماء متورطة ووازنة في البلد نجد الكل يصمت صمت القبور وكأن الأمر لايعنيهم في شيئ.لأنهم يعرفون مسبقا أن هده الأسماء قادرة أن تعصف بالجميع حتى من يوجدون في هده الحكومة إن أحد منهم تطاول وخالف وخرج عن البروتكول المعمول له مسبقا.فهدا السكوت جبن من طرف الجميع ما بعده جبن سيعطي للمفسدين جرعة زائدة لممارسة طقوس فسادهم في هداالبلد السعيد وهم مطمئنين.

  3. كاره الظلاميين يقول

    وا سير تكمش شكون داها فيك وانت عاطي لراسك قيمة لا توجد الا في مخيلتك، هل صدقت فعلا انك المتحدث باسم المحكومة؟

  4. farida يقول

    sir khoudha men sifara dial fransa …oula andak ghir louataiq dial ddarb wa taanif dial al assatida

  5. Premier citoyen يقول

    ان تكون وزيرا للا تصلل و ناطقا رسميا للحكومة ثم تصرح انك لاتتوفر على معطيات تسريبات ” وثائق باناما” يعتبر نكة ان لم نقل كارثة. كيف يعقل لوزير الاتصال ان لا تتوفر لديه اية معطيات ؟ هذا هو العبث بعينيه . فمتى كانت لديك معطيات عن اي شيء ؟ اللهم تصاريحك الكذابة . كان عليك ان تكتفي بمهمة بوق الحكومة فقط. هل تعلم ان القاصي و الداني اصبح ينعتك و حكومة الشؤم بحكومة ” ما فراسيش” ؟ الجميع يعلم انه ما فراسكش و لكن في كرشك. فهمتي و لا لا اسي كلير؟

  6. MOHAMED يقول

    GHIR DIR LA PHOTO WAHNA NKATBOU MA3ARFCH WLA MAFRASICH RAH WLAT 3ADYA 3ANDHOM MATAYHACHMOUCH

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.