آلاف الأساتذة يبيتون في العراء أمام تفرج النخبة والمسؤولين والبرلمانيين المغاربة (صور+فيديو)

102
طباعة
قضى حوالي عشرة آلاف أستاذ متدرب ليلة كاملة وهم يلتحفون السماء ويفترشون الأرض، يوم الأربعاء 6 مارس، تجسيدا للمعتصم الذي دخلوا فيه بعد مسيرات الأقطاب بثلاث مدن رئيسية وهي القنيطرة تازة ومراكش، في سياق تصعيد احتجاجاتهم المطالبة باسقاط المرسومين.

معتصم الأساتذة
وحسب ما نقلته لـ”بديل” مصادر من المعتصمات الثلاثة، فقد عرف قطب تازة “تدخلا عنيفا و غير مبرر في وقت متأخر من الليل، مع مطاردات في الشوارع وإصابات بليغة في صفوف الأساتذة و الأستاذات وتوقيف بعضهم من طرف الأمن قبل أن يطلق سراحهم فيما بعد”، حسب مصدر من عين المكان.

فيما قضى الأساتذة المتدربين بقطب القنيطرة ليلتهم تحت حصار وتطويق أمني وتهديد بالتدخل دون الإقدام على ذلك “.

أما قطب مراكش، فقد قضى الأساتذة المتدربون الذين حجوا إليه من 15 مركزا، (قضوا) ليلتهم تحت سماء ساحة جامع الفنا وسط تأهب ومراقبة أمنية لمعتصمهم.

معتصم الأساتذة1 معتصم الأساتذة2 معتصم الأساتذة3 معتصم الأساتذة4 معتصم الأساتذة5 معتصم الأساتذة6 معتصم الأساتذة7 معتصم الأساتذة8 معتصم الأساتذة9

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ali hasani يقول

    bien fait pour leurs gueules qu’ils aillent aux diable hada lefchouch hada , nos enfants reculent de plus en plus en arrière à cause de leur manque de conscience et leur hypocrisie .

  2. النصر آت يقول

    تحية المجد للمعتصمين, ستنتصرون فما لا يأتي بالنضال سيأتي بمزيد من النضال,

  3. المفضل يقول

    كل من كان سببا في معاناة الاساتذة المتدربون واسرهم ستكون عاقبته سيئة في القريب العاجل فدعوة المظلوم مستجأبة.منذ إستقﻻل المغرب لم نعرف حكومة قاسية إنتقأمية سادية مثل هذه الحكومة وعلى راسها بان كي الذي ابان عن سوء تدبيره.فلا تنسى انه يوجد في السماء حاكم وعادل.

  4. med يقول

    zadtou fih bezzaf baraka men tamtil o tsawar

  5. Citoyen يقول

    Allah yakhoud lhak had houkoumat addalimine , les ennemis du peuple

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.