حصاد يوظف أفواجا جديدة من المقدمين والشيوخ لمواجهة الإرهاب

75

تسابق وزارة الداخلية الزمن من أجل توظيف أفواج جديدة من أعوان السلطة “شيوخ ومقدمين”، وذلك لمواجهة التهديدات الإرهابية والاستحقاقات المقبلة.

وبحسب ما ذكرته يومية “الصباح” في عدد الخميس 7 أبريل، فقد توصل الولاة والعمال على مستوى تراب المملكة، مطلع الأسبوع الجاري، بمراسلة من وزير الداخلية محمد حصاد تطالب مسؤولي الإدارة الترابية بتحديد الخصاص من أعوان السلطة من أجل إطلاق اعتمادات مالية جديدة.

وكشفت اليومية ذاتها، انه مباشرة بعد توصل الولاة والعمال بمراسلة من الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، تحرك بعض رؤساء الشؤون العامة في عدد من العمالات من أجل توظيف مقربين ومحظوظين، مدفوعين ومسنودين من طرف نافذين، ضمنهم رؤساء جماعات ومسؤولين سياسيون، وهو ما دفع بعدد من المرشحين لشغل هذه المهمة، إلى تنبيه وزارة الداخلية من إحتمال حصول “تلاعبات” في طريقة انتقاء المتوجين لنيل منصب شيخ أو مقدم في المجالين الحضري والقروي.

وقال مصدر في مديرية الولاة لـ “الصباح” إن توظيف لائحة جديدة من الشيوخ والمقدمين برسم السنة المالية الجارية، سيكون في انسجام مع المناصب المحدثة التي يفوق عددها 2500،كما أن وزارة حصاد قد خصصت ميزانية من أجل تمكين أعوان السلطة من وسائل النقل عن طريق اقتناء ما مجموعه 12000دراجة نارية.

وفي إطار دعم الأعمال الاجتماعية التي تنجزها وزارة الداخلية لفائدة “أعوان السلطة ” أبرمت الوزارة في وقت سابق عقدا مع إحدى شركات التأمين، من أجل منح استفادة لدوي حقوق أعوان السلطة في حالات الوفاة أثناء العمل أو المصابين بعجز من الاستفادة من التأمين.

الزيادة في الموارد البشرية لوزارة الداخلية خصوصا فئة أعوان السلطة، يأتي وفق خريطة جديدة وضعتها وزارة حصاد لطريقة اشتغال هذه الفئة التي أصبح وجودها وحضورها ضروريا في كل مناحي الحياة المرتبطة بالمواطن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. رطاط يقول

    شيوخ ومقدمين لمواجهة النضال ام الارهاب؟؟انها الحكرة ضد المغاربة. انه جيش جديد من المخابرات لتكبيل ارادة الشعب المقهور.ولا ارهاب اشد من ارهاب المخزن.

  2. Mohamed يقول

    لقد فوجئت ساكنة تونفيت اقليم ميدلت بتوظيف شيخ جديد كان نائب رئيس جماعة تونفيت ومن الموالين للوزير السابق شباعتو ؟؟ ومقدم جديد من قبيلة ايت علي ابراهيم بدوار استغرغور بعيد كل البعد عن اختيارات ساكنة الدوار ولكن منطق القبلية هو المتحكم !!! وقد إحتجت ساكنة استغرغور يوم الثلاتاء 6/4/2016 امام قيادة تونفيت على التعيين الجديد ولكن إرادة عامل اقليم ميدلت هي ألحكم ؟؟؟ في كلتا التعيينات نزولا عند رغبة المرشح ش-س الذي سيخوض استحقاق 7 أكتوبر باسم التجمع الوطني للاحرار ؟؟ بعد ان احرق أوراقه السياسية على اثر رحيله من حزب الوردة ؟؟؟ ترى هل هذا سيخدم السياسة الأمنية لمحاربة الإرهاب ؟؟ ام ان الدولة العميقة تريد ان توسع بين الشرخ الذي لوحظ بين الساكنة وأعوان السلطة التي لن تتعامل معهم لمحاربة ظاهرة الإرهاب التي تهدد سلامتنا بين الحين والآخر ؟؟؟

  3. fatima يقول

    اعوان السلطة الذين يعينون السلطة على التسلط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.