محامي القصر: هذه تفاصيل المعاملات التي أجراها الماجيدي والمذكورة في “وثائق بنما”

13

في أول خروج إعلامي لمحامي منير الماجيدي، رئيس الكتابة الخاصة للملك محمد السادس، بعد ما أصبح يُعرف إعلاميا بـ”أوراق باناما”، قال هشام الناصري الناصري،إن شركة SMCD LIMITED التي قامت بكافة المعاملات التي ذكرها التحقيق قامت بها بطريقة قانونية.

وأضاف الناصري، في تصريح لـيومية «أخبار اليوم»، التي أوردت الخبر في عدد الخميس 7 أبريل، أن الشركة المذكورة اشترت فعلا زورقا في الجزر العذراء البريطانية، وأعيدت تسميته باسم «البوغاز» وهو في ملكية الملك محمد السادس، مؤكدا أن جميع المغاربة يعرفون هذا الزورق الشهير الذي يظهر كل صيف ببحر المضيق.

الناصري، أوضح أن اقتناء منير الماجيدي، الكاتب الخاص للملك، لشقة راقية بباريس بفرنسا وإعادة بناء الطوابق وتغيير الواجهات أٌجري بطريقة قانونية، مردفا: «يكفي أن يذهب أي أحد إلى إدارة التحفيظ أو الضرائب بباريس بفرنسا وسيجد أن الشقة محفظة بإدارة التحفيظ بباريس وكل سنة كنا ندفع الضرائب إلى غاية أن بِيعت قبل سنوات بطريقة قانونية أيضا».

هذا، وشدد هشام الناصري، على أن مكتب المحماة الذي يرأسه يملك رخصة شراء الزورق، والتي تثبت أن جميع المعاملات المالية مرت بشكل قانوني ولا علاقة لها بأي ملفات ضريبية مشبوهة، مؤكدا أن شركة SMCD LIMITED، وImmobilier ORION أسستا بشكل مطابق للقانون المعمول به، ووجودهما مقيد في السجلات العامة والمتاحة للعموم ومعروفتان، وليس في الموضوع أسرار وإن كل العمليات كانت وفق القانون المغربي.

من جهة ثانية، قالت مصادر قريبة من القصر للجريدة ذاتها إن الصحافة الفرنسية تسعى دائما إلى الإثارة ورفع مبيعاتها بالتطرق إلى الحياة الخاصة للملك محمد السادس.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. معلق يقول

    الفضيحة ماشي فضيحة قانونية بل فضيحة أخلاقية .. استغلال ثغرة قانونية لتهريب الأموال “بالوراق” .. رئيس إسلندا علاش استقل حيت هي فضيحة أخلاقية .. كوكان خرق القانون كن راه فالحبس دابا!

  2. morad يقول

    أودي خلاها الصحفي خالد الجامعي الشهوة شهوة مول لمضل،واش أنت مغاربي مقيم فالمغرب وماعندك حتى جنسية أخرى من غير المغربية إذن كيف قمت بإخراج أموال طائلة من المغرب إلى بريطانيا و أبناك بنما واش انت و السياسيين خارجين عن القانون ولا يعنيكم قانون الصرف أو أن هذا القانون وضع لبسطاء هذا الوطن ومنتفخو البطون هؤلاء خارج سلطة القانون،أودي ياسمينة بادو عارفة أش لي كاين فهاد لبلاد داكشي علاش مامسوقاش للمحاسبة،المهم ديرو لي بغيتو وبلا ما تبقاو تشرحو لينا حنى غا أوباش و قطيع لا نستحق الفهم.

  3. الشعب سيبقى يقول

    راه الفضيحة هي اللجوء اصلا الى خدمات مكتب المحاماة في باناما المعروف بأنه مشبوه في خدماته و إلا لماذا يحتج على تسريب هذه الوثائق إن كان الأمر مشروع و قانوني؟؟؟؟ لماذا لا ينشر معاملاته للعموم في إطار الحق في المعلومة؟؟؟ هذا في حد ذاته دليل على الجريمة المقترفة من طرف المكتب المذكور, أما زبناءه فهم كثر خصوصا في أوساط الدول المتخلفة التي تنهب شعوبها ليل نهار.

  4. كاره الظلاميين يقول

    المهم كل شئ على ما يرام، كل شئ قانوني غير دوك الناس حاقدين علينا وكيحسدونا على النعمة اللي عايشين فيها
    راه حتى داك المجيدي ماشي ديالنا غير تهمونا به وصافي
    الله يلعن اللي ما يحشم

  5. amazigh n montréal يقول

    il rit de nous,je ne vous croie pas même une seconde.

  6. لحسن الخايب من وجدة يقول

    مزيان المحامي القافز … بصح هاد الجواب عندك ساهل ماهل . جاوب على هادي و نهار الحساب الكبير غدي يتفكروهالك الناس : كيفاش الموكل ديالك أقوى مؤسسة دستورية فالمغرب و فنفس الوقت أقوى مؤسسة اقتصادية ؟؟؟ الزورق و الشقق و القصور و الجزر العذراء …. و الله مكتحشمو .

  7. حسن المغربي يقول

    كل بني أدم يمكن أن يبنوا دولة عادلة إلا العرب , العرب مشبعين بثقافة السقيفة و يرون ما هم عليه حسنا
    العرب لا يمكن أن يبنوا دولة عادلة العرب مشبعون بثقافة السقيفة ثقافة الغدر و المكر و الجور و الظلم و حب المال و السلطة و الكدب و النفاق

  8. maamar يقول

    il défend l’indéfendable, c’est un avocat des affaires , on ne cache pas le soleil avec un tamis , il suffit d’ailleurs de rappeler les millions qui sont gaspillés dans ce festival contre lequel benkiarne et rabbah bavaient au parlement quand ils étaient dans l’opposition .

  9. fatima يقول

    لو علم رئيس حكومة اسلندة بامر هذا المحامي لما استقال ولكان اشترى خدماته الجليلة
    وثائق بنما كل من ورد اسمه فيها فهو متورط في فضيحة اخلاقية تجاه بلده وعندما يقر الناصري بشراء الزورق ولو بوثائق بحوزة مكتبه فانه يقر بصحة وثائق بنما الله ينعل اللي مايحشم
    وعلى سبيل النكتة صادف احد الاموات بعض القضاة في سعير جهنم لايظهر منهم الا الراس فسالهم :مالكوم بقا فيكم غي الراس فاجابوه نحمد الله فنحن واقفين على اكتاف المحامين
    اتق الله ايها المحامي فلست الا ماجدي de plus

  10. مواطنة يقول

    و الفلوس خرجوا بطريقة قانونية؟ و إذا التهريب تم بطريقة قانونية ؟ لمادا يتم إيداعة في شركاتمشبوهة معروفة باحتضانها لمشاهير المجرمين حول العالم؟. كفاكم ضحك على الناس. المحاسبة و المحاسبة. لقد جعلتم من هذا االوطن عاري أمام العالم.

  11. weldelkariyane يقول

    باغيين يخفيو الشمس بالغربال. وآا الله يعطينا وجوهكم

  12. أيمن يقول

    كلام معقول, ولو الأمر يتعلق بعملية ماقبل إنجاز الصفقات وبأية طرق وليس عملية الصفقات بحد ذاتها, إذن في انتظار السماح بفتح تحقيق في الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.