الرميد للائتلاف الحقوقي: واش هذا قاضي اللي يمشي عند المهدوي للدار؟

31
طباعة
نقل مصدر وزاري جد موثوق عن وزير “العدل” مصطفى الرميد قوله لممثلي “الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان بالمغرب” حين استقبلهم بمقر الوزارة للتداول حول عدد من القضايا الحقوقية (قوله لهم وهو يعني بحديثه المستشار محمد الهيني): ” واش هذا قاضي اللي يمشي لعند المهدوي للدار؟”

وبحسب نفس المصدر فإن الرميد قال ذلك وهو يطلع الحاضرين على صورة للهيني مقتطفة من الحوار الذي أجراه الموقع مع الأخير داخل منزله.

المثير بحسب المصدر أن لا أحد من الحاضرين عاب على الوزير هذا الكلام رغم أن أبسط حق من حقوق الإنسان يضمن لكل مواطن استقبال من شاء داخل بيته.

الموقع وفي إطار استجماع أكبر قدر من التفاصيل حول هذا الموضوع تأكد لديه من مصادر حقوقية صحة ما ذكره المصدر الوزاري، مضيفة نفس المصادر أن ممثل “منتدى الكرامة لحقوق الإنسان” حين حضر لاجتماع “الائتلاف” الذي جاء مباشرة بعد اللقاء بالوزير، ردد نفس الهجوم على المهدوي، معيبا على الهيني زيارته لبيت رئيس تحرير موقع “بديل”.

وتضيف المصادر أن ممثل “منتدى الكرامة” تحدث عن المهدوي بطريقة استهزائية مشينة، دون أن يعقب أي أحد من الحاضرين، رغم أن استضافة أي شخص داخل منزله هي حرية فردية مكفولة بقوة القانون والدستور والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

19 تعليقات

  1. عبدالسلام البقييوي يقول

    كان على الهيني أن يزور منازل كبار المهربين و الفاسدين حتى يرضى عليه االرميد
    و الله قد هزلت

  2. مغترب في بلد الحرية يقول

    الهدرة ديال العيالات ف الحمّام .

  3. معجب بالهيني يقول

    حميد على الأقل استقبل ابن وطنه أما أنتم دخلتوا علينا بالقوة جنيفر لوبيز

  4. ايوب يقول

    وا نكونوا واقعيين سيد انتهت اوراق لعبه و شحال هادي مادار شي بوز هاد شي لاش بغا يضرب ف ولاد الناس في محاولة يائسة بائسة منه للمساس بمصداقية و قيمة المحبوب الرجل الصادق المهداوي
    و هانتا دب عارف بلي داك الحاضرين لا يعول عليهم فيها خير.

  5. hicham يقول

    لاتسال عن الشخص سل عن توجهه وتفكيره،ينبئك عن اقواله…لاتستغربوا من قول اناس لا يهمهم سوى ارضاء اسيادهم . ان بذهب الهيني عند من يشاء تلك حريته واختياراته،وان يمانع الرميد وازلامه ومن في فلكه ويقاطعهم فتلك اقتناعاته…وما يضير السيد الوزير فيمن يختار الهيني رفيقه؟ على الاقل للسيد الهيني من يزور بعد (عدله).اما انت فمقاطعوك اكثر من زوارك بعد عزلك من طرف من ولوك بعد نفاد مهمتك المنوطة بك .

  6. ملاحظ يقول

    واش رئيس المحكومة اللي يستقبل زعماء اللي الأغلبية ف داروا هذا رئيس? هذا هو مستوى اللس بذاونا نوصلو ليه ،الهدرة د الحمامات,,,,,,

  7. الحبيب يقول

    و مال المهداوي أحسن من شرذمة المنافقين الجبناء الانتهازيين الوصوليين الارهابيين الداعشيين الكذابين و و و …….واكواك اعباد الله قولو لهم يعطونا بالتيقار راه اللحاية بلاصتهم الجامع ماشي السياسة لانها نجاسة

  8. fati batoul يقول

    .c est un honneur d etre un invite de mr mehdaoui meme pour 10mn

  9. mohamed يقول

    hit bjouj rjal 3lih allah yan3al li mayahcham mazal ybano ktar man had chi wlah hta mazal bnadm yahcham ygol pjd ghadi twali 3ib

  10. houd يقول

    ادا لمادا لا نلوم السيد بن كيران علي ا
    لاجتمعات التى يستقبلها في منزله .
    فجل من استقبلهم المهداوي أشخاص محترمين ويستفاد من الإنصات لهم..

  11. Richard Azzouz يقول

    wash hada wazir li tymchi ltoilette wa tykhra?

  12. المختار يقول

    يقصد أنه ليس بقاض حقيقي, والدليل أنه كان حاضرا في بيت المهدوي, لاأدري ماذا سيستنتج الإنسان من هذه الجملة؟ أهي الطبقية المتجذرة في المجتمع المغربي نطقت عن دون وعي؟ أهل قيمة السيد المهدوي أقل من قيمة القاضي الراسخة في أذهان الناس؟ أيريد أن يردد مقولة :” مع من شفتك , مع من شبهتك”؟ فقط سؤال:” أين العيب في السيد المهدوي؟ “مواطن محترم يحترق لمشاكل وآلام مواطني بلده, وهي ميزة رائعة.
    أين العيب إذن؟

  13. بشير يقول

    هدا الوزير اراد ان يرجع بنا الى سنوات القمع .اما عن ممثل منتدى الكرامة فهو من اهل المصالح و استغلال الفرص يا سي وزير كل واحد يتمنى ان يدخل بيت الاستاد الهيني لان ابواب البيوت لا تفتح الا من طرف الكرماء او المناضلين او اهل الخير .لا تنسى ان 50في المئة من الاستقلال كانت وراءها الحوارت داخل البيوت.لا يحق لاي احد ان يتدخل في شأن بيوت الغير.يا سيد مهدوي سير فانت في المسار الصحيح وفق الله لما فيه الخير و السلام.

  14. حميد أوشن يقول

    هل المهداوي ماشي مواطن مغربي ولا شخصية مخظورة و ممنوعة للزيارة حميد المهداوي من شرفاء هذا الوطن و اخير وحهة اختارها الهيني … هذه حقيقة للتاريخ

  15. alhaaiche يقول

    Ou Nta zaama Wzir Mafrassekch Panama Pepers
    Allah inaal lima ihchem
    Wouzara Akhir Zman Ya Zman

  16. سعيد يقول

    هادوك غير الشلاهبية ربما ، أما الوزير خصو يمشي يعاود التكوين باش يفهم أوراق باناما إلا عندو ….ديال نحاس .

  17. غريب في بلاد الله يقول

    مما لا شك فيه أن هدا البيدق المخزني فقد عقله كليا فقد أصابه الإحباط من كترة هفواته الأنانيه و اللاديموقراطيه… وهل ستجبر المهدوي على استضافة شبيحتك والتابعين لك وما أنتم إلا أذيال يهش بها المخزن الذباب عن وجهه القبيح …المهدوي رجل ونعم الرجال أما أنت وزبانيتك من أشباه الرجال فلتستضيفوا بو 20 وأمتاله ممن يطبلون لك ليل نهار ….أكرهكم في الله لم أعد أحتمل رؤيتكم يا شر البلية الله يتولاكم ….

  18. كاره الظلاميين يقول

    شر البلية ما يضحك!!
    وافق شن طبقة: الائتلاف مع الرميد فكيف تريد من هذه الجمعية المشبوهة التي تضم في ثناياها مجرم قاتل ان تستنكر ما جاء على لسان ولي نعمتها؟

  19. mohammed يقول

    حيك بغاه يمشي عندو للدار ويطلب منو السماحة ههههه،أسيدي كل الحقوقيون و الصحفيون الذين يجتمعون معا داخل المنزل الذي لا أعرف لمن يعود هم من أشرف المغاربة وأكثرهم حبا وغيرة على وطنهم، صراحة حتى أنا ماكرهتش نكون وسط منكوم لأنكم تمثولنني و تحملون قناعتي عن هذا الوطن ومزيدا من التألق يا موقع بديل و لا يهمنا هداك بياع المخزن لا هو لا الرئيس ديالو جميعهم إلى مزبلة التاريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.