إصابات في تدخل أمني لمنع مسيرة على الأقدام لأساتذة الغد من مكناس إلى القنيطرة (صور+فيديو)

34

علم “بديل” أن السلطات الأمنية سخرت القوة العمومية زوال يوم الأربعاء 6 أبريل، لمنع وتفريق مسيرة على الأقدام كان ينظمها الأساتذة المتدربون من مدينة مكناس في اتجاه القنيطرة، مما خلف عددا من الإصابات المتفاوتة الخطورة.

منع مسيرة

وحسب ما صرح به لـ”بديل.أنفو”، مصدر من عين المكان، فقد عمدت السلطات الأمنية إلى محاصرة المسيرة التي انطلقت من مكناس في اتجاه القنيطرة على بعد 8 كلم، على الطريق الوطنية الرابطة بين مكناس وسيدي قاسم، قبل أن تستعمل القوة لتفريقها، مما خلف حوالي 12 اصابة متفاوتة الخطورة،  لم يتم نقلها بعد إلى المستشفى”.

منع مسيرة7

وحسب ذات المصدر، فإن السلطات الامنية لازالت تحاصر الأساتذة المتدربين بجانب الطريق بالقرب من مولاي إدريس زرهون، وتمنعهم من مواصلة مسيرتهم وتأمرهم بالعودة من حيث أتوا”.

منع مسيرة6

وكان الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس، قد انطلقوا في مسيرة على الأقدام من المدينة المذكورة صوب القنيطرة، صباح يوم الأربعاء 6 أبريل الجاري، وذلك بعد منعهم من ولوج محطتي القطار والمحطة الطرقية من أجل اقتناء تذاكر للسفر نحو القنيطرة حيت تنظم مسيرة الأقطاب، حسب تصريح سابق لعضو من التنسيقية المحلية لأساتذة الغد بمكناس لـ”بديل.أنفو”.

منع مسيرة1 منع مسيرة2 منع مسيرة3 منع مسيرة4 منع مسيرة5   منع مسيرة8 منع مسيرة9

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. الطالب حميد يقول

    والاكيد أن رئيس الحكومة مفرسوش بان الاساتذة تمنعوا من السفر لهو حق من حقوق الانسان فما الجدوى انك تمنع اساتذة او واطنين من التنقل ما دام حق التظاهر حق مشروع ودستوري .
    حكومة التناقض حكومة بائعي الكلام وفقط .
    واقول لهم بانهم يستطيعون خداع بعض الناس بعض الوقت وخداع كل الناس بعض الوقت لكن لن يستطيعوا خداع كل الناس كل الوقت .
    سيفقدون تعاطفهم من قواعدهم أما الشعب راه عاق بحكومة الخوانجية

  2. yo يقول

    يجب رفع هدآ آلملف لمقر آلآمم آلمتحدة

  3. مغترب بأرض الحق و القانون يقول

    اللهم أنا هذا منكر…

    كايترجلوا غي على الضعفاء اصحاب الحق .. رغم ان قضية الأساتذة هي قضية المغاربة بأسرهم ..

  4. Premier citoyen يقول

    “اقرؤوا الفاتحة” هذا ما صرح به الازمي البارحة وهو يتشدق بان ملف الاساتذة تمت حلحلته. و كما يقول المثل المصري ” الميا تكذب الغطاص” فالتذخل العنيف في حق مسيرة اساتذة مكناس تفنذ قول الوزير . فلعنة الله على حكومة الشؤم و لعنة الله على كل من يدافع عنها لانه يدافع عن الباطل. فلنقرأ الفاتحة على حكومة الكذابين.

  5. imane يقول

    hraaaaaaaam hadchii hraaaam hada hwa l2amn hada ma2amn matal3ba kan3rfo 3al 2amn himayat lMowatin mn daraja l2oolaaa. laaa hawla wala 9owata illa billah: allah wakiilkoom yaaaa daaalmiiin

  6. محمد الفرشة يقول

    قبح الله وجه المخزن الظالم الحكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.