ينظم الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس، صباح يوم الأربعاء 6 أبريل الجاري، مسيرة على الأقدام من المدينة المذكورة صوب مدينة القنيطرة.

وحسب ما صرح به لـ"بديل.أنفو"، عضو التنسيقية المحلية لأساتذة الغد بمكناس، خالد العوني، "فبعد منعهم من ولوج محطتي القطار بمكناس، ومحطة الحافلات، للسفر نحو القنيطرة حيث من المفترض تنظيم مسيرة الأقطاب حسب ما تقرر في البرنامج النضالي الخامس للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، قررالأساتذة المتدربون أن يتوجهوا إلى القنيطرة سيرا على الأقدام".

مسيرة على الأقدام0مسيرة على الأقدام

وأضاف ذات المتحدث، أنه "بعد ضرب حقهم الدستوري في التنقل من خلال منعهم بشكل كلي من ولوج محطتي القطار المتواجدتين بمكناس وكذا المحطة الطرقية، لاقتناء التذاكر من أجل التوجه إلى القنيطرة، قرروا بشكل جماهيري التوجه نحو القنيطرة في مسيرة مشيا على الأقدام".

مسيرة على الأقدام1مسيرة على الأقدام2

وبخصوص تعاطي القوات العمومية مع هذا الشكل الاحتجاجي أكد متحدث "بديل.أنفو"، أنها (القوات العمومية) تكتفي لحدود الآن بمرافقتهم ومتابعة المسيرة عن بعد دون أن تتدخل بعد لمنعها".

مسيرة على الأقدام22

وفي ذات السياق أشار العوني، إلى أن "هذه المسيرة هي تعبير كذلك عن تنديد أساتذة الغد بمكناس بالممارسات التعسفية، وأنهم مستعدون أن يمشوا إلى ما هو أبعد كما أنهم سيبدؤون تنفيذ الإعتصام فور وصولهم للقنيطرة".

وتجدر الاشارة إلى التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، تنظم مسيرات الأقطاب بثلاث مدن رئيسية وهي القنيطرة تازة ومراكش، مرفقة باعتصام لمدة 48 ساعة، وذلك في خطوة تصعيدية للمطالبة بإلغاء المرسومين.

مسيرة على الأقدام6  مسيرة على الأقدام24