المغرب يحتل مرتبة متقدمة عالميا في استيراد السلاح

7

كشف تقرير دولي أن المغرب احتل الرتبة 17 بين مستوردي الأسلحة في العالم ما بين سنوات 2011 و2015 بنسبة 2 في المائة من الواردات.

في المقابل، أكدت إحصائبات نشرها “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام”، يوم الثلاثاء، أن الجزائر احتلت الرتبة 11 بين مستوردي الأسلحة في العالم خلال الفترة نفسها بنسبة 2,4 في المائة من واردات الأسلحة داخل السوق الدولية.

وبحسب يومية “المساء” التي أوردت الخبر في عدد الأربعاء 6 أبريل، فقد أوضح التقرير أن الإنفاق العسكري في العالم ارتفع في سنة 2015 بعد أربع سنوات متتالية من التراجع، بينما حلت السعودية في الرتبة الثالثة خلف الولايات المتحدة والصين متقدمة عن روسيا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. المساري يقول

    ها فلوش شعب فين كتمشي….كملتها وجملتها هي الوتائيق بناما بفضح الملك ومن معه

  2. le loup يقول

    décompenser , privatiser l’éducation et la santé , renchérir le coût de la vie , étouffer le citoyen pour dégager des fonds qui servent à renflouer les banques et les caisses des marchands d’armes c’est la politique du FMI suivi à la lettre par benkirane

  3. الحبيب يقول

    العرب كعادتهم دوما متخلفون بدل أن يصنعوا و يصدروا و يجلبوا العملة الصعبة تراهم يستوردوا و يبددون العملة تارة بالاستيراد و تارة اخرى بالتشفارت يعني تهريبها.مادمنا شفارين و ظالمين و حكارين و مافيوزيين فلا خير فينا و لا خير يرجى منا حتى الأمطار هجرتنا و حلت بنا الهزات الأرضية التحذيرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.