“وثائق بانما” تحول الرميد إلى مادة للتفكه والتندر والسخرية

16

تعليق ـ تحول وزير “العدل” مصطفى الرميد إلى مادة دسمة للسخرية والتندر والتفكه به، على خلفية جموده أمام وثائق تضع سكرتير الملك محمد منير الماجيدي في دائرة الشبهة.

و”اشتعلت” الصفحات الإجتماعية بتعليقات تدين وتستنكر تفرج الوزير، الذي هو رئيس النيابة العامة، على معطيات تمس سمعة البلد وبعض رموزه. وكان أكثر التعليقات تداولا بين النشطاء هو “وفين رجلتك آلسي الرميد ولا حَاكْر غير على الدراوش وقضاة الرأي”؟

وكان سبب تورط الرميد في هذه السخرية، هو تظاهره بالنضال داخل البرلمان وخارجه وهو في المعارضة، إلى درجة رفع فيها “شعار لا ملكية بدون برلمانية” خلال مسيرات “حركة 20 فبراير” بل ووصل “نضاله” حدود تزعمه لوقفة أمام ما يسمى بـ”مقر تمارة السري”، لكن مُباشرة بعد أن غنم بحقيبة وزارة العدل، حتى دخل في مواجهة مع جميع مكونات العدالة، بدْءً بكتاب الضبط، مرورا بالمحامين، فالعدول، وصولا إلى قضاة الرأي.

والأخطر أنه بدل أن يفتح تحقيقات في ملفات الفساد التي “تفجرها” الصحافة المسقلة والحرة بين الفينة والأخرى، حوَّل “مدفعيته” تجاه هذه الصحافة المستقلة، بعد أن أجهز على الساحة القضائية، بمساعدة من يتحكمون فيه، في عزل معظم القضاة الشرفاء، ممن يمكن أن يساعدوا بأحكامهم على محاربة الفساد وممن يمكن أن يساهموا في مصالحة المغاربة مع القضاء.

يشار إلى ان النيابة العامة تتحرك فقط بالوشاية وليس بالضرورة أن ترد على مكاتبها شكايات تهم وجود فساد معين، ورغم هذه الحقيقة القانونية، ظل الرميد كلما وجد نفسه أمام  انتقادات حول تقاعسه عن التحرك في ملف ما، يرُد بأنه لم تصله أي شكاية في الموضوع!

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. fatimaelmatrani يقول

    للاسف وصلوا إلى الحكومة بادعاءهم الانتماء إلى مرجعية دينية.وهم يبطنون غبرمايظهرون
    وما ان تمكنوا.حتى زالت الاقنعة وبان المستخبي،وانكشفت حقيقتهم وظهرت للناس وجهوهم الحقيقية ونواباهم الشيطانية.
    وصاروا كالآخرين.لحية على الموضة.وعناق وقبلات أمام الملا ودون استحياء،من كل الاطراف،وإبداء الإعجاب أمام الكاميرا بكل تبجح ووقاحة.صور ومشاهد يندى لها الجبين .وما خفي كان أعظم.لو كانوا فعلا أصحاب مباديء لما خشوا احدا ولكن هم يعبرون عن باطنهم
    الذي صار مكشوفا للعيان .
    لوكان فيه ذرة احترام لذاته،لصرح وتحدث عن وثائق بانمادلو كان رجلا،اتحداك ان يتحدث

    شكرا لكم ،

  2. أوقادة اعلي يقول

    ملف فساد محض عدد 2934 /09 ش يقوم السيد وكيل الملك ببركان بحفظه ظلما وتسترا، تقدمنا بشكاية ضد موثقة ومقاول ومديرة البنك القرض العقاري والسياحي ببركان بتوكيل محاميان من أجل النصب والإحتيال والسرقة ، وأنجزة الضابطة القضائية محضر الإستماع رقم 2099/د1واخبرت الضابطة القضائية السيد وكيل الملك بأنها إستمعت للجهة الشاكية وإثنين من المشتكا بهم في محاضر قانونية ترفق، فيما تعذر البحث مع مديرة البنك التي أستدعيت أكثر من مرة غير أنها لم تحضر بدعوى أنها لم يرخص لها من إدارتها المركزية وهي في إنتظار ذلك ولحد الأن لم يتم ذلك ، هكذا ما أخبرت به الضابطة القضائية السيد وكيل الملك في محضر رقم 2099/ د 1، إلى أنه قام بحفظ الشكاية من أجل مديرة البنك وحدها فقط رغم أنه لم يتم الإستماع لها من طرف الضابطة القضائية ، السؤال ماهو المانع لإة عطاء أوامر للإستماع لها ولماذا لم يذكر الموثقة والمقاول في الحفظ مع أنهم تم الإستماع لهم ، وللعلم أننا مند أزيد من 6 سنوات ونحن نتردد بين أقسام المحاكم مابين بركان ووجدة والرباط بعدت شكايات والأمور لازالت على حالها فهل من منصف

  3. Kabbour يقول

    l’hypocrisie c’est la monnaie du PJD ce sont des comédiens professionnels et des vrais surfeurs leurs maitre benkirane une fois il dit ce n’est pas moi qui commande c’est le roi d’autre part il est têtue comme une mule pour résoudre les problèmes donc à quoi sert ces élections qui coutent 40 milliards puisque c’est le ministère de l’intérieur qui commande le wali est le tutelle du président de la région même s’il est élu c’est la démocratie à l’envers c’est la démocratie marocaine

  4. Premier citoyen يقول

    Qu’en pense-tu Ramid ? L’une des deux, ou bien tu fonces droit et tu ouvres une enquête , ou bien tu la fermes et tu t’eclipse de sur la planète. Dans le cas contraire , tu reconnais texto que tu es un hypocrite comme tous les islamistes d’ici et d’ailleurs. C’est CLEAR

  5. الصديق يقول

    إذا كان ثمة مختص في قراءة الملامح، ألتمس منه قراءة ملامح الشخص و هو يحمل تلك اليافطة، سيكتشف أن اللقطة معبرة على الوضع كما نعيشه.

  6. مغترب بأرض الديمقراطية يقول

    الاسلاميون هم من شوهوا الاسلام ، الهند بها أكثر من 100 إلاه و الكل يعيش ب سلام ، العرب لهم ديانة واحدة ، الآه واحد و أينما حَلُّوا حل الخراب ، أتعاطف مع مدمني الخمر و المخدرات ولا أتعاطف مع تجار الدين …

  7. Fouad يقول

    الاسلاميون و الفاشيون وجهان لعملة واحدة. انهم بارعون في قلب الحقائق. يفعلون كل ما في وسعهم للوصول إلى السلطة ، و التمسك بها. يجب علينا أن لا نثق بهم . شكرا لكم لنشر رسالتي.

  8. مغترب يقول

    أكثر حاجة أكرهها في الناس هو النفاق و أكثر ما أمقته فيهم هو حينما يكونوا كالكراكيز في أيدي أسيادهم … لن نخلد في الدنيا أبدا .. الحق حق ولو في وجه اي كان .. و الرجولة هي أن تقف أمام الشيطان و تقول له (( أنت شيطان )) .
    احترمك يا المهداوي و يا صحافة ( بديل ) أثبتم للعالم مدى حبكم للمغرب بوقوفكم ضد الامواج ، الامواج التي ستنكسر بتلقاء نفسها قريبا حيث لا ينفع منصب ولا كرسي و لا حتى صمعة طيبة تُذكر ..

    حياكم الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.