المجلس الأوروبي يستانف قرار المحكمة الأوربية حول الإتفاقية الفلاحية

16

استأنف المجلس الأوروبي يوم الإثنين 4 أبريل، الحكم الصادر في العاشر من دجنبر الماضي، والقاضي بإلغاء الإتفاقية الفلاحية المتعلقة بمنتجات الأقاليم الجنوبية.

وبحسب ما جاء في الجريدة الرسمية الأوروبية، فإن المجلس استأنف الحكم معتمدا في ذلك على العديد من الثغرات والعيوب، من بينها أن جبهة البوليساريو لا تتمتع بالصفة القانونية لكي تكون طرفا في الدعوى القضائية، كما حملها القرار دفع صوائر الدعوى.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا القرار الأوروبي، أشار إلى أن جبهة البوليزاريو لم تقدم الدلائل على صحة  ما تدعيه حول استغلال المغرب لثروات المناطق الصحراوية، كما أنها لم توضح ما إذا كانت ساكنة هذه الأقاليم لا تستفيد من خيرات المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. nadir يقول

    Ach tatgoul ntaya ghi tatkhrbak tu sais pas pkoi y’a deux degré de juridictions,tu sais pas que les magistrats de la cour d’appel sont en général plus expérimentés et aguerris que les juges des tribunaux de 1er instance. Je trouve que le dispositif et motifs de la décision très bien ficelés. Nta y’a Salma sur 9ra lik chuiya lkanoun o baraka m’en blabla.

  2. Salama polisario يقول

    مغالطات للتاريخ والحقائق….
    وضحك على ذقون المغاربة…..
    هذا يحدث في الدول الدكتاتورية …اما الدول المتقدمة فالاستئناف لن يغير شئا من الحكم الاول لانه صادر بعد دراسة معمقة.ومستقلة…
    وقضية بنكيران مع لكوم واضحة والصحفي الاسباني واضحة.
    والبوليساريوا ستربح القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.