هذا مصير طاقم القناة الفرنسية الموقوف بسبب مثليي بني ملال

40
طباعة
علم “بديل.أنفو” أن السلطات الأمنية ببني ملال قد رحلت في ساعة متأخرة من الليل، الصحفيين الفرنسيين اللذان تم توقيفهما يوم الأحد 3 فبراير الجاري على خلفية ملف مثليي بني ملال.

وحسب ما صرح به لـ”بديل” مصدر مطلع، فإن الساطات الأمنية رحلت عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء الصحفيين الفرنسيين اللذان تم توقيفهما رفقة مغربيين بمدينة بني ملال، خلال اعدادهما لروبورتاج حول المثليين اللذين تم توقيفهما بعد ظهوةهما في شريط وهم يتعرضان للاعتداء من طرف أشخاص اقتحموا منزلهما.

واضاف ذات المصدر أن المغربيين اللذين كانا رفقتة الصحفيين الفرنسيين، قد تم اطلاق سراحهما بعد التحقيق معهما.

وكانت السلطات الأمنية ببني ملال قد أوقفت طاقم “لوبتي جورنال”، أحد أشهر برامج القناة الفرنسية “كنال بلوس”، بمقر الولاية الأمنية بذات المدينة، فضلا عن مرافقين مغربيين، كانوا يستعدون لاعداد روبورتاج حول حادثة الإعداء على المثليين.

يشار إلى أن المحكمة الإبتدائية ببني ملال قد قضت بسجن المثليين 5 أشهر نافذة، كما تم اعتقال عدد من المعتدين عليهم، مما خلف موجة احتجاج وسط عدد من المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. ali يقول

    l hommosexualite est interdite au Maroc! en occident il considerent cela comme de l homophobie est c est puni par la loi.de meme que le filme de loubna ABIDAR est considere comme pornographique au MMaroc, en FRANCE C EST DE LA LIBERTE D EXPRESSION? tu vois bien qu on a pas la meme ideoogie!

  2. لحسن الخايب من وجدة يقول

    القصر نتاقم من القناة اللي ضحكات على ولي العهد … هادشي اللي كاين.

  3. bram يقول

    réponse à si ali

    ton commentaire n’a pas de sens, tu dis “comprendre la culture et la tradion des peuples”, la corruption ferait partis alors des traditions d’un peuple?, la violence ferait parti de la culture de tel ou tel peuple?

    je crois plutôt que le petit journal défend la liberté d’expression, un point c’est tout!
    et la liberté d’expression ce n’est pas une idéologie occidentale, elle est juste universelle, comme respirer et manger!,

  4. mohammed يقول

    أنا لا أتفق مع ما فعله بهؤلاء الشواذ ليس لأنني أتفق مع فعلتهم بل لأننا نحن نترجل على الضعفاء منا فقط،إذا كانو يغارون فعلا على الحالة التي وصل إليها المغرب فليدخلو للعلب الليلية لتحرير القاصرات والفتيات المغربيات(التي أوصلتهم الحالة الإجتماعية إلى ما هم عليه) من أنياب الخليجيين والأوروبيين هؤلاء،المغرب غادي للهاوية غالله يحفض وكان.أما هذا البرنامج فهمه التشهير ونسبة المشاهدة ولا يهمه حال المغاربة.

  5. natalie يقول

    un simple fait divers censuré ceci fait du mal à l’image du pays , had chi rah hchouma wo takhallouf

  6. ali يقول

    le fond de commerce du petit journal est d aller souligner tous les point noirs qu il considere contraire a l ideologie occidentale dans tous les pays.ils ont notemmant invite LOUBNA ABIDAR sur leur plateau pour dennoncer la libertre d expression au MAROC! de meme les PUSSY RAYOT pour dennocer le gouvernement Russe.ils ne cherchent pas a comprendre la culture et la tradion des peuple mais cherchent a conformiser les peuples selon leur point de vue a eux.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.