“المركز الوطني لحقوق الإنسان”: البجيدي يحاول ترهيب المهدوي وابتزازه بالمحاكمة لدعمه في الانتخابات المقبلة

25

حمل محمد المديمي رئيس “المركز الوطني لحقوق الإنسان”، حزب “العدالة والتنمية” مسؤولية ما يتعرض له الزميل حميد المهدوي على يد وزير “العدل والحريات”، مرجحا وجود قرار حزبي اتخذ في أعلى هيئة تقريرية للحزب ضد المعني، من أجل ترهيبه وابتزازه ليحصل على دعمه خلال الإنتخابات المقبلة.

وقال المديمي:”موقع “بديل” له مصداقية كبيرة وسط المغاربة ومن الطبيعي أن تكون انتقاداته ضد البجيدي قد أضرت بشعبية الحزب فكانت الرغبة في الانتقام منه وترهيبه للكف عن انتقاده للحزب وكل ذلك بخلفية انتخابية حتى لا يؤثر عليه في نتائج الاستحقاقات المقبلة”.

واستنكر المديمي بشدة محاكمة المهدوي في الدار البيضاء بدل الرباط، متسائلا عن خلفيات ذلك إن وجد ما يستحق المتابعة.

ودعا المديمي الحقوقيين والإعلاميين والمثقفين وكل الديمقراطيين، إلى الوقوف بقوة إلى جانب الزميل المهدوي، مستغربا لحجم العنف الممارس مؤخرا ضد الطلبة والأساتذة المتدربين والحقوقيين والصحافيين مع عزل قضاة رأي شرفاء، دون أن تظهر جبهة حقوقية لصد كل هذه الهجمات التي تستهدف المشروع الديمقراطي الحداثي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    Qu’attendez-vous d’un obscurantiste? Ou bien vous êtes avec , ou bien préparez-vous à subire toutes les formes de violence. C’est comme ça les pjdistes fonctionnent , comme leurs semblables dans le monde.

  2. موحى اعنزول يقول

    تحية من قلب نابض ومخلص للزميل المهدوي ولكل طاقم جريدتكم بديل التي تلتزم الحياد والموضوعية و الديموقراطية . في تناولها للمستجدات والمواضيع وتحليل بسيط يكون في متناول جميع المواطنين المغاربة .نجدد تحياتنا وشكرنا للزميل المهدوي في مساهمته بهذا الموقع المحترم في توسيع داءرة العي زالاشعاع الثقافي بكل جدية ومسؤولية وديمقراطية.

  3. hicham يقول

    بنزيدان المخبر عندو معا هاد الاساليب الرخيصه كلنا المهداوي

  4. كاره الظلاميين يقول

    كل من يلتزم الصمت ويكتفي بالتفرج على ما يحصل للاخ المهدوي وكل ضحايا القمع والارهاب والاستبداد فهو خاءن للوطن والمبادىء والحرية والكرامة وهو مهما انبطح ولعق حذاء المخزن الفاسد سياتي دوره يوما والايام بيننا!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.