وثيقة أخرى تُكذِّب حكومة بنكيران في ملف أساتذة الغد

35
طباعة
بعد الوثائق المتعددة التي أكدت تواصل حزبي “البام” و”الإتحاد الإشتراكي”، مع الحكومة المغربية، من أجل التدخل لإيجاد حل لملف أساتذة الغد، كشفت وثيقة أخرى، أن حكومة بنكيران تواصلت مع مبادرة الحزبين، مما يكذب كل ما قاله وزير الإتصال مصطفى الخلفي ورئيسه عبد الإله بنكيران.

وتشير الوثيقة المسربة والمؤرخة بتاريخ 30 مارس، إلى أن وزير الإقتصاد والمالية محمد بوسعيد، قد راسل رئيسي فريقي “البام” و”الإتحاد الإشتراكي”، بمجلس المستشارين، بشأن وضعية الأساتذة المتدربين.

وتتضمن الوثيقة، جواب وزير الإقتصاد والمالية على رئيسي الفريقين المذكورين، حول مدى سماح المساطر التقنية والإدارية، من أجل اجتياز الأساتذة المتدربين لامتحان التخرج والتوظيف دفعة واحدة، برسم الموسم الدراسي 2016-2017، على أن يستفيد الفوج الأول من المناصب المالية المبرمجة في ميزانية 2016، ويستفيد الفوج الثاني ابتداء من يناير 2017.

وأخبر الوزير، رئيسي الفريقين، بأن إجراء مباراة واحدة لتوظيف خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين دفعة واحدة، يقتضي استصدار مرسوم أو قرار يحدد شروط وكيفيات إجراء مباراة توظيف هذه الفئة برسم الموسم الدراسي القادم وكذا كيفية شغل المناصب المالية المخصصة لهذه العملية برسم سنتي 2016-2017، بحسب الوثيقة.

المراسلة ذاتها تؤكد على أن وزير الإقتصاد والمالية، تواصل مع  رئيسي الفريقين، محمد علمي وعبد العزيز بنعزوز، قبل ساعات فقط من المجلس الحكومي الذي استغل فيه بنكيران فرصة تقطير الشمع على إلياس العماري وادريس لشكر، زعيمي “البام” و”الإتحاد الإشتراكي”، حيث وصفهما بنعوت قدحية، مشيرا إلى أنهما يتحركان دون استشارة أو تواصل مع الحكومة.

وبعد ذلك خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، حيث صرح بالقول:”إن الحكومة لم يراسلها أحد”، مضيفا أن “الحكومة مؤسسة دستورية لا يحق لأحد أن يحل محلها لاتخاذ القرارات”.

files

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. رطاط يقول

    الشرذمة الظلامية تكذب ؟نعم بالكذب يعيشون بل الكذب عملتهم..والسؤال هو اين المرجعية الدينية لشرذمتكم؟ام انكم تدينون بدين يعد الكذب حلال؟انهم من علامات المسخ.

  2. امبارك يقول

    بنكيران علي حق لماذا :لاحظوا كيف تصرف سماسرة السياسة (المعارضة): بعثوا بمراسلات لأحزاب وليس للحكومة وهذا واضح في المراسلات والمراسلة إلى رئيس الحكومة لم يتم الإشارة إلى حزبه وكيف تستقيم مراسلة في نفس الموضوع إلى أمناء أحزاب دون العدالة والتنمية من جهة ورئيس حكومة بصفته الحكومية وكذا وزير المالية بصفته وزير ينتمي إلى الأحرار الذين تلقوا المراسلة بسم أمين حزب الأحرار. بمعنا أن الدكاكين الحزبية المسمسرة خلطت الأوراق منذ البداية للوصول إلى المراد الموجود في عنوان المقالة. بهذه الهجمات المفبركة على حزب معين أخاف أن يكون البرلمان المقبل 100% للحزب المتهجم عليه بشتى الوسائل وهذا لن يفيد التعددية. لأن المغاربة يتعاطفون بشكل تلقائي مع المتهجم عليه خاصة إذا كانت المبررات واهيه وكاذبة. وخرجة وزير المالية في رده توضح السمسرة من أجل الإنتخابات معنى هذا أن حلف بام و الاتحاد والأحرار تكون لضرب باقي اححزاب الحكومة ضرب شعواء لكن هيهات المغاربة عاقوا فاقوا. ايرضيكم أيها المواطنون الذين لم يتفطنوا بعد وجود مثل هذه الممارسات .

    2

  3. rachid يقول

    رئيس فرنسا بكل تواضع يتراجع عن مشروع سحب الجنسية من الإرهابيين ولما لا يحدو رئيس الحكومة حدوه ويهني البلاد والعباد وإذا أراد شيئا فليخطط له على تِساعْ ويَتْفادى الويلات لهذا البلد لماذا هذا التعنث الذي يكلف البلد غاليا ونحن في أمس الحاجة إلى كل دقيقة تضيع منا يقضيها أبناءنا في الشارع الله يرد بهذه البلاد

  4. كاره الظلاميين يقول

    وتعاونوا على النفاق والكذب والبهتان هو شعار حزب الشياطين الملتحية
    لا فرق بين الشيخ المعتوه والناهق الرسمي باسم المحكومة المتخلفة

  5. mostapha amra يقول

    حكومة منافقة و رئيسها كذاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.