دعت "التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين بالتدريس خارج سلكهم الأصلي"، كل الأستاذات المكلفات والأساتذة المكلفين الممارسين حاليا أو الذين سبق لهم أن كانوا مكلفين إلى المشاركة الفعالة في الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة الوظيفة العمومية و تحديث القطاعات صباح الاثنين 4 ابريل، ابتداء من الساعة 11:00 صباحا.

وطالبت التنسيقية في بيان لها توصل به "بديل"، بـ"الإسراع في تسوية الملف في شموليته دون قيد أو شرط او اقصاء، وكذا تغيير الإطار إلى أساتذة الثانوي التأهيلي باعتماد نفس المقاربة السابقة والتي نهجتها الوزارة الوصية مع الأطر التعليمية الأخرى (ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين والأساتذة المكلفين بالتفتيش ) الذين غيروا إطارهم وفق المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية ، وكذلك إسوة بحاملي الماستر2012 فما فوق".

كما طالبت ذات التنسيقية، بـ"احتساب سنوات التكليف كأقدمية في الإطار الجديد مع الاحتفاظ بنفس الاقدمية في الرتبة و الدرجة واصدار التعيينات داخل النيابات الأصلية والسماح بالمشاركة في الحركة الانتقالية للثانوي لموسم 2015/2016".

من جهة أخرى، استنكرت "التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين بالتدريس خارج سلكهم الأصلي" ما أسمته بـ"التدبير الانفرادي الذي تنهجه الوزارة في معالجة الملفات الفئوية للقطاع(ضحايا النظامين – الاساتذة المكلفين بالتدريس – المساعدين التقنيين -الادارة التربوية – المتصرفين... )".

إلى ذلك دعت التنسيقية، جميع الفئات التعليمية المتضررة من تنسيقية ضحايا النظامين و تنسيقية الاساتذة المتدربين و تنسيقية الاساتذة حاملي الاجازة و مكاتب المركزيات النقابية الوطنية إلى اليقظة والتماسك والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية لصون كرامتهم وتحصين مكتسباتهم.