الدخل الفردي للمغاربة من بين الأضعف في العالم

485
طباعة
يعد الدخل الفردي للمواطن المغربي من بين الأضعف عالمياً، إذ حل المغاربة، في تقرير لـ”نيو وورلد وليث”، في المركز السابع إفريقياً من حيث نصيب الفرد من الدخل السنوي، الذي بالكاد يقارب سقف 6 اَلاف دولار سنويا.

وذكرت يومية “المساء”، في عدد الخميس 31 مارس، أنه إذا كان تقرير “نيو وورلد وليث”، قد وضع للمغاربة سقفاً بلغ 5800 دولار، فإن الكثير من التقارير الدولية، ضمنها تقرير المؤسسة العربية لضمان الاستثمار، التي أوردت في عددها الفصلي أن دخل المغاربة الفردي يعد من الأضعف عربياً، إذ يأتي ضمن شريحة الدخل المتوسط، حيث بلغ متوسط الدخل الفردي في المغرب 3392 دولار أميركيا، حيث حل المغرب بذلك في الرتبة 13 ضمن التصنيف.

وتوقعت المؤسسة أن يصل الدخل الفردي السنوي للمغاربة في سنة 2015 الى 3638 دولارا، فيما سيصل الى 3896 دولار بحلول سنة 2016.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Sadaka ala Aalah ! يقول

    Ce n est pas le gouvrrnement qui patage les richesses !, encore moins le Barlement !! c est le roi ! -Pouvoir , finances , developpement humain , education sante’ .religion ..,, tout depend de lui !

  2. nadal يقول

    quoi de plus naturel avec un gouvernement avare, cancre et démagogue qui appauvrit les pauvres et enrichit les lobbys , benkirane et le visage même de cette avarice institutionnelle qui ne sert que les intérêts des lobbys et qui continue à déshabiller les pauvres et la classe moyenne en leur imposant de vivre sous la tutelle de banques , car toute leur vie est devenue à crédit .

  3. Amazighi يقول

    Al Maghrib layssa dawla 3arabia, wa hada ta9rir yajibo an yachmala kol loussouss alladina ya2kouloun amwala cha3b, bach lmgharba ifi9o o i3i9o

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.