بنكيران يدافع عن زواج عجوز في الثمانين بفتاة في العشرين من العمر (فيديو)

27

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، “إنه لو لم يسمح الإسلام بزواج رجل في الثمانين من العمر بشابة في العشرين، لما كنت رئيسا للحكومة”.

ودافع بنكيران خلال حديثه اليوم الأربعاء 30 مارس، في فعاليات حفل توقيع عقد البرنامج الشامل والاتفاقيات الإطار، إعطاء الانطلاقة الرسمية للإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني 2021، (دافع) عن زواج كبار السن بالفتيات الصغيرات، بالقول:”كنت ذات يوم ألقي محاضرة في OCP، فقال لي شخص، إن الإسلام يشرع زواج رجل في 80 من العمر بفتاة في الـ20، فأجبته: لو لم يشرع الإسلام ذلك ما كنت الآن أمامك ألقي محاضرة وما كنت رئيسا للحكومة”، وسط تصفيقات الحاضرين.

وأوضح بنكيران أنه يجب التعامل مع الأبناء كـ “فرصة” وليس كـ”مشكل”، من أجل أن يتمكن الطفل من رفع رأس بلده، الشيء الذي دفع الحاضرين إلى التصفيق قبل أن يخاطبهم رئيس الحكومة بالقول:” شفت غير العيالات اللي صفقوا فهادي، الحمد لله عيالاتنا باقيين باغيين يولدوا والرجال شوف عالله”.

وقال بنكيران:”راه المغاربة قلال، كون اتفقتوا معايا نوليوا 120 مليون، حاولوا حاولوا…”، مضيفا :” يجب تربية الأبناء جيدا وتكوينهم حتى يكونوا جالبين للثروة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. بنكيران يدافع عن زواج عجوز في الثمانين بفتاة في العشرين من العمر (فيديو) يقول

    “ ما أقبح التزهيد من واعظ***يزهد الناس ولا يزهد***لو كان في تزهيده صادقا*** أضحى وأمسى بيته المسجد***إن رفض الدنيا فما باله*** يستمنح الناس ويسترفد***والرزق مقسوم على من ترى*** يناله الأبيض والأسود ”
    – سلم بن عمرو – – كلام عن الرزق –

  2. ماكاينش معامن يقول

    قلال و لم يستطيع النظام او الدولة او ما شئتم تحقيق الحد الادنى من الحياة الكريمة لكمشة من الشعب و ماذا لو كنا 200 او 300 مليون ماذا كنتم فاعلون انا انصح المغاربة الا يفكروا في انجاب الاطفال كي ننتهي من هذا العبث بضربة واحدة و انذاك فلا حاجة للدولة المخزنية في بناء المدارس و المستشفيات و توفير الخدمات و غير ذلك و ليهنؤا بتلك الاموال لكن هذا ضرب من الخيال و لا يمكن ان يتحقق لان شعب المرقة يحب ان ينجب الاطفال و يرمي بهم في الشوارع ليتعلموا الكلام الخاسر و يذهبوا الى السجون و يقمعوا امام البرلمان و يستعبدوا من طرف ارباب العمل و الاقطاعيين و الكثير من البؤس و العدم

  3. bachir يقول

    استسمح ان سي بنكيران اصبح ﻻ يعي مادا يقول عوض التكلم عن موازين والهيني والاساتدة الدين تكسر رؤوسهم
    صباح مساء و..و…وا . اللهم ارفع عنا هدا البلاء.

  4. المختار يقول

    للأسف السياسة زاغت عن طريقها الجاد وأصبحت وكأنها مباريات تسابق لمن يضحك الحاضرين أكثر. أين البرامج السياسية؟ أين المعارضة التي قد تطعن فيها وقد تقدم البدائل تراها هي أفضل وأقوم ويفتح النقاش, ولاشيء. 120 مليون ؟ من أجل ماذا؟ أن يأكلوا بعضهم بعضا والحالة تقتضي تحديد النسل وليس كثرة الإنجاب.

  5. مواطن مغربي يقول

    هذا خطاب الحليقية في جماع الفنا.

    قالك ولودوا الأولاد و ربيوهم مزيان و قريوهم مزيان !!!!!!!!!!!

    كم هو عدد الدكاترة المعطلبن؟

    كم هو عدد المهندسين المعطلبن؟

    كم هو عدد أصحاب الماسير المعطلبن؟

    كم هو عدد المجازين المعطلبن؟

    سباسة حكومة بنكيران في معالجتها للبطالة بالهراوت هي التي ستسبب العنوسة و العقم و النفور من الزواج و عدم الإنجاب للمغاربة و سكان المغرب في تناقص و بعد عقود فقط الأفارقة المهاجرون هم من سيسكن المغرب.

    و الظاهر أنه لا يخاطب المغاربة فهو يخاطب بورجوازية المغرب التي ملكت السلطة و المال و البلاد و العباد و لهذا فهو يشجعهم على الزواج حتى بعد سن الهرم و المغربي العادي لا يستطيع الزواج حتى في شبابه فكيف في شيخوخته؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. محمد الفرشة يقول

    هذا ليس بغريب لان مرجعياته الفكرية تدعمه.والجنس من اهم ما شغل اسلافه.لنعد التى تراثهم هم الخوانجية.سبي النساء وتعدد الزوجات والنشاط بكل اشكاله مباح مباح .

  7. Yfgjiiki يقول

    لقد خرفت يا وزير و أصبحت تخرف وانصحك الخرافات و الإضاءة بالشموع الله يفكناخلاص لو فتح لي الطريق إلى ا لخوزيرات لدهبت بدون رجعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.