قال رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بنكيران:" إنه لو كان الأمر بيده لجعل التكوين المهني اجباريا على كل تلميذ وطالب، لأن المواطن العادي يحتاج مهارات مهنية في حياته اليومية".

بنكيران وبلمختار

وأكد بنكيران في تصريح لوسائل الإعلام  اليوم الأربعاء 30 مارس، على هامش حضوره فعاليات حفل توقيع عقد البرنامج الشامل والاتفاقيات الإطار، إعطاء الانطلاقة الرسمية للإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني 2021، (أكد) على أن الهدف من هذه الإستراتيجية هو تكوين  ملايين مغربي في مجال التكوين المهني حتى يجد التلاميذ المنقطعون عن الدراسة مكانا لتأهيل قدراتهم بدل الشارع"، كما اعبر بنكيران أن هذه الإستراتيجية تهدف أيضا إلى جعل قطاع التكوين المهني قائما بذاته بمعزل عن وزارة التربية الوطني.

ندوة 1

وأشار بنكيران، إلى أن هذه الإستراتيجية سيساهم فيها العديد من المتدخلين، وأنها جاءت بتعليمات وتوجيهات سامية من الملك محمد السادس.


وعرف الحفل حضور العديد من الوزراء في حكومة بنكيران، والمسؤولين، كوزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، وزير التعليم العالي لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدة وزير التبية الوطنية حالد البرجاوي، وزير الإتصال مصطفى الخلفي، محمد عمارة، مامون بوهدهود، مريم بنصالح، وصالح التامك مندوب السجون.

ندوة