قيادي في الجناح الدعوي لـ”البيجيدي”: الساعة الجديدة تفسد على الزوجين وقت الجِماع

6

أثار أحمد الشقيري الديني، القيادي في حركة “التوحيد والإصلاح” الجناح الدعوي لحزب “البيجيدي”، جدالا واسعا على موقع الفيسبوك، بسبب تدوينة قال فيها :”إن الساعة الإضافية، تفسد على الزوجين وقت الجماع”.

وأورد الشكيري في تدوينته التي اختار لها عنوان “الساعة الإضافية تفسد على الناس دينهم ودنياهم..!”:”خرجت للتو من صلاة الظهر بالمسجد، والساعة تشير إلى الثانية والربع، وهو وقت عمل بالنسبة للإدارة والتعليم..! فمتى يصلي هؤلاء الظهر؟ كما أن الغالبية ستحرم من صلاة العصر جماعة، لأن وقته الآن بعد الخامسة مساء!”

وأضاف قيادي “التوحيد والإصلاح”، “كما تفسد على الزوجين وقت الجماع..! فأفضل أوقاته بعد صلاة العشاء أو بعد صلاة الفجر.. والخروج من صلاة العشاء بالمسجد يكون العاشرة ليلا تقريبا، بمعنى أنه لا يبقى لمنتصف الليل إلا ساعتين.! فهل نجعلها لمتابعة جديد الأخبار أم لصلاة الوتر أم للجماع أم للغسل..؟!”

ثم أردف، “الساعة الإضافية لا يستفيذ منها إلا أصحاب المقاهي والبيران..! يبدو أن وزير الوظيفة العمومية ليس له وقت للصلاة أو الجماع، فلاشك أنه يشتغل ٢٢ ساعة مثل الوزيرة الحيطي، وعلينا نحن أيضا أن نواكب إيقاع الحكومة، حتى وإن لم نكن من المتخبين..! ”

وخلفت التدوينة المثيرة للجدل، ردود فعل مستنكرة، حيث اعتبر المعلقون أن صاحبها حصر أغلب موضوعه في “الجماع”، وأن الحياة اليومية لا تقتصر فقط على ذلك، قبل أن يرد في إحدى تعليقاته بالقول :”أجمل ما في الدين الصلاة..وأجمل ما في الدنيا الجنس وقد أفسدتهما الساعة الإضافية..!”، وأضاف:”هادوا بعدا اللي تا يعلقوا على هاد التدوينة الآن..! ما هم خدامين فالإدارة..! ما هم خدامين فالفراش..! خليو الناس اللي متضررين بالساعة الإضافية يستافذوا من هاد التدوينة، وحشمانين يقولوها بالفم المليان..! أما أنا فأجد هذا الكلام عادي جدا، بل وفي صميم نقد الساعة الإضافية..”

010

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. العقيد يقول

    دكتور + دعوي يعطي هذا التحليل البءيس انه منطق من هم يتولوا امورنا .ضعف الافكار و محدوديتها ايها المواطنون لا تنتظروا اكتر.كنا نظن ان دكتورنا الفاضل سيشرح لنا طولا و عرضا السلبيات بكثرتها والايجابيات رغم قلتها (عدمها) لهاته الزيادة الاخرى.في بعض الاحيان نتعاطف مع هذا الحزب ليس لمواقفه او لشيء اخر فقط لاننا لم نجد حزبا اخر نتعاطف معه لكن مثل هؤلاء يكرهونك في كل شيء .وهذا ما عهدناه في هؤلاء ايام الجامعة لما ذهب بعض الاخوان للتفاوض مع العميد فاسكتهم بكلمة حين قال لهم .هل تومنون بالله قالوا و نعم بالله فرد السيد عميد الكلية والله هاذ الشي لي كتطلبوا ما بيدي قالوا امنا بالله وانصرفوا.

  2. omar يقول

    تفكيركم كله جماع ونكاح وفتاوى جنسية …

  3. محمد يقول

    والله كلامه في الصميمهده الساعة الاضافية خربقت لينا صلاتنا وحرمتنا منها بالنسبة للظهر مع 2 قل قسم والعصر مع 5 امتى غنصلوهم في القسم

  4. الصديق يقول

    أوقات الصلوات الخمس معروفة من دين الإسلام بالضرورة تناقلها خلف هذه الأمة عن سلفها ممن تلقوها عن صاحب الرسالة العظمى صلوات الله وسلامه عليه فقد أجمع المسلمون على أن الصلوات الخمس مؤقتة بمواقيت معلومة محددة وورد في بيانها أحاديث صحاح أبانت مجموعها أن وقت الظهر من زوال الشمس إلى أن يصير ظل الشيء مثله بعد الفيء الذي زالت عليه الشمس ووقت العصر حين يصير ظل الشيء مثله بعد فيء الزوال إلى أن يصير مثليه أو إلى اصفرار الشمس وهذا هو وقت الاختيار لها ووقت الاضطرار من ذلك إلى غروب الشمس ووقت المغرب من غروب الشمس إلى أن يغيب الشفق الأحمر ووقت العشاء من غيبوبة الشفق الأحمر إلى نصف الليل وهذا وقت الاختيار لها ووقت الاضطرار من نصف الليل إلى طلوع الفجر.
    و بالتالي، لديك فسحة كافية من الزمن لتلائم وقت الصلاة مع وقت العمل.
    أما أوقات الجماع فالدين لم يحددها في أوقات معينة : نساؤكم حرث لكم فآتوهن أنى شئتم.

  5. الصدوق يقول

    نساؤكم حرث لكم فآتوهن أنى شئتم؛ فلماذا اخترت أن تحصر الجماع في أوقات محددة، نحن لا نعيش ما تعيشه من ضيق.
    الصلاة الحقيقية هي الإخلاص في العمل.

  6. الصديق يقول

    ألا يمكن، أقول ألا يمكن أن نغير أوقات الصلاة لتتلاءم مع شؤوننا الدنيوية ؟
    أما أوقات الجماع فلا أظن أن الدين حددها في أوقات معينة.

  7. محمد يقول

    هؤلاء المكبوتين لا يفكرون الا في كرورهم ، فكيف ننتظر منهم حلولا لمشاكل هذا البلد ؟

  8. rachidoc1 يقول

    >> الشقيري… و أشياء أخرى…أو ليالي الشقيرية <<
    .
    .
    غريب أمر هذه الساعة الإضافية و هذا التوقيت المهبّب.
    .
    آثارها السلبية لا تطال فقط الأطفال التلاميذ الذين يصابون بضربة "حمار الليل" في الديْجور و هم في طريقهم للمدرسة، بل تطال كامل الفئات الإجتماعية.
    ضحاياها كثيرون و هم متفاوتون في درجة تحمّل مضاعفاتها المقيتة.
    .
    السي الشقيري الديني المحسوب على حزب العدالة و التنمية وقع له مشكل في توقيت الجماع (جات لك نيلة منيّلة) لأنه يمارس طقوسه بعد العاشرة ليلاً ثم يغتسل و يسهط.
    العشرة ديال الليل ولاّت كتجي بكري، فتخرمزت لديه عملية النصب و الإحتيال.
    السي الشقيري ما عندوش مع "آ ش جا يدير…جابو الهوى ف الثلاثة د الليل"
    .

    https://www.youtube.com/watch?v=GloCaNkP_aE
    .

  9. عدنان أحمدون يقول

    #‏نقطة_نظام‬

    حل أمثل..

    الحل الامثل للإشكالية العويصة التي طرحها الدكتور أحمد الشقيري الديني، بسبب الزيادة الأخيرة “فالساعة”، وما قد تسببه من أزمات… يبدو ان الحل الأمثل في مطالبة حكومتنا الموقرة بإضافة ساعتين، فيصبح اليوم هو 26 ساعة بدل 24 ساعة..

  10. الحبيب يقول

    هاد القوم هادو اللي ضربهم ضربهم على الجماع و دم الحيض و اذا تولوا أمور الناس ساقوها على الطريق الأعوج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.