“بديل” ينفرد بحوار تاريخي وجريئ حول حصيلة بنكيران وأسباب فشل المغرب في الإنتقال نحو الديمقراطية

27

يرتقب أن يتابع زوار موقع “بديل” مساء الإثنين 28 مارس الجاري، حوارا تاريخيا وجريئا وغير مسبوق في تاريخ الحوارات الصحافية المغربية حول أسباب تعثر جميع التجارب الحكومية المغربية في نقل البلاد نحو الديمقراطية، حيث يكشف ضيف الحلقة  المركزي المحامي محمد حداش المعروف بـ”رضوان” والضيوف محمد طارق السباعي والنقيب عبد السلام البقيوي والإعلامي خالد الجامعي عن تصريحات ساخنة ومثيرة تهم الخلفيات الحقيقية وراء فشل الدولة منذ “الإستقلال” إلى اليوم، في نقل البلد إلى نادي الدول الديمقراطية.

وفي الحلقة تقييم غير مسبوق لحصلية حكومة بنكيران إلى جانب تقييم مثير لتجربة حزب “البام” خاصة زعيمه المثير للجدل إلياس العماري.

المثيرة في هذه الحلقة أنها خلت من لغة الخشب المعهودة، حيث سميت الأشياء بمسمياتها.

ترقبوا هذا الموعد الصحافي و الإسثنائي فقط على موقع “بديل” مساء الإثنين المذكور.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. لمياء يقول

    يبدو من وجوه الحضور المتميز والشريف ان الحلقة شيقة

  2. abdelilah يقول

    tout le connait les vrais pour lesquelles aucun gouvernement n’a pu réussir.

  3. أحب موقع بديل يقول

    نحن فى الانتظار, بارك الله فى عملكم

  4. كريمي محمد يقول

    شكرا لموقع بديل على هذا الحوار الهام و المتميز عن جميع الأفكار الإعلامية. المهم هو التطرق إلى الأسباب العميقة و التاريخية في تعثر جميع الحكومات المغربية و لانها ليست وطنية و تصحيح المفاهيم في ما يتعلق بالحكومة مولاي عبد الله ابراهيم و منجزاتها الوطنية و الحقوقية الوحيدة التي عرفها المغرب .أما الابتزاز السياسي الخارجي و الداخلي للأحزاب السياسية المغربية لنظام هو سبب تقاعس المغرب للوصول إلى الديموقراطية المنشودة .و نتمنى لهذا الحوار أن يكون شامل للأوضاع الاقتصادية و أيضا ماذا عن المحاسبة و الحكامة .؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.