تخليدا لذكرى 23 مارس، واستمرارا للمسار الوحدوي الذي عرفته الحركة الطلابية المغربية مند سنوات، وتنديدا بالسياسات المنتهجة من طرف الدولة في حقل التعليم، حج العديد من طلبة المغرب للاحتجاج أمام مقر البرلمان، زوال يوم الاحد 27 مارس الجاري.

احتجاج طلبة 1

وأكد الطلبة المشاركون في هذه الوقفة، حسب ما صرح به بعض المشاركين في الوقفة لـ"بديل.أنفو"، (أكدوا)، "على مطالبتهم بتسوية الاشكالات المادية والمعنوية التي تتخبط فيها الجامعة المغربية"، معبرين عن "تضامنهم المطلق مع كافة النضالات الجماهيرية التي يشهدها المغرب".

احتجاج طلبة 5

وطالب المحتجون، كذلك، بـ"اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين بالمغرب، ورفع المتابعات عن مناضلي الشعب المغربي".

احتجاج طلبة 8

وفي ذات الوقفة، عبر المحتجون "عن تضامنهم مع نضالات الأساتذة المتدربين، مطالبين بالاسقاط الفوري واللامشروط للمرسومين، ومنددين بالقمع الذي يطال نضالات أساتذة الغد"، وفقا لبيان وزعه المنضمون خلال التظاهرة.

وردد الطلبة المحتجون أمام البرلمان، العديد من الشعارات المعبرة عن مطالبهم والمنتقدة لسياسة التعليم وكيفية تعاطي الدولة مع مطالبهم، على مستوى العديد من الجامعات المغربية، كما رفعوا صورا لبعض "شهداء" النقابة الطلابية "أوطم" .

احتجاج طلبة 7

ودعا المشاركون في الوقة الاحتجاجية أطراف الحركة الطلابية، إلى نبذ العنف الطلابي وترسيخ جو ديمقراطي منفتح على قاعدة مبادئ "الإتحاد الوطني لطلبة المغرب"، وكذا "دعوة القوى التقدمية والديمقراطية من هيئات نقابية وسياسية وجمعوية ومدنية وكافة المعنيين بقضية التعليم إلى الالتفاف حول جبهة ديمقراطية موحدة للدفاع عن النعليم العمومي ومجانيته والعمل الفوري على انقاذ الجامعة"، حسب بيان تلاه المنظمون في نهاية الوقفة.

وجدير بالذكر، أن وقفة الطلبة، تأتي على بعد يوم من تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الدودي الذي قال :"اللي بغا يقري ولادو يضرب يدو لجيبو".

احتجاج طلبة 2 احتجاج طلبة 3 احتجاج طلبة 4  احتجاج طلبة 6  احتجاج طلبة 8 احتجاج طلبة 9 احتجاج طلبة 10 احتجاج طلبة 11 احتجاج طلبة 12 احتجاج طلبة 13 احتجاج طلبة 14 احتجاج طلبة 15