تطورات جديدة في قضية الإعتداء على شابين متهمين بـ”الشذوذ الجنسي”

37

علم “بديل.أنفو” من مصادر متطابقة، أن الشرطة اعتقلت شابين متهمين بـ”الشذوذ الجنسي” بعد اقل من 24 ساعة على انتشار واسع لشريط فيديو يظهران فيه وهما يتعرضان للتعذيب والتنكيل داخل شقة ببني ملال.

في ذات السياق أعربت حركة “مالي” للدفاع عن الحريات الفردية، عن إستنكارها الشديد للإعتداء الوحشي الذي تعرض له مواطنان مغربيان، و تعبر عن أسفها لوضعية حقوق الإنسان في المغرب”، مبدية، تضامنها المطلق واللامشروط مع ضحايا الإعتدا، وإدانتها لرهاب الدولة من المثلية الجنسية”.

كما طالبت ذات الحركة في بيان لها توصل به “بديل.أنفو” بـ”إلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي الذي يجرم المثلية الجنسية، و الفصل 490 الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج”.

وطالبت الحركة أيضا بـ”إعتراف قانوني من الدولة المغربية بحقوق المثليين ، وأن حقوق الانسان و الحريات الفردية لا تتجزء، و أن الديموقراطية لا تتحقق الا باحترام حقوق الأقليات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. الصديق يقول

    ما الذي يلحقك من ضرر في مثلية الآخر ؟ إنه اختار أو قدر له أن يكون كذلك دون أن يسيء إليك في شيء. مثليته منحصرة فيه و لا دخل لك في شأن غيرك، اللهم إذا اعتبرته قاصرا و أنت عليه مسئول، أو أن مناعتك ضعيفة و مبادئك هشة فتخشى أن تنجر إلى ما تكره.

  2. jamal يقول

    le maroc vit encore aux jours de Siba,surement ces gens ont été dans un local alors pourquoi cesmalades veulent ils se substituer à l’état et les punir on parle pas s’il est concidéré un crime ou non.il faut que ces connards soient bien punis ,qqs mois de prison ne leur suffit pas il leur faut des peines lourdes pour qu’ils se rendent compte de ce qu’ils ont fait

  3. ahmed يقول

    لعنة الله عاى الحركات التي تدافع عن الفجور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.