علم "بديل.أنفو"، أن السلطات الأمنية بمدينة الصخيرات، قد منعت زوال اليوم الخميس 24 مارس الجاري، وفدا عن شبيبة حزب "النهج الديمقراطي"، من الدخول إلى مركز الهرهورة الذي يتوفرون على ترخيص لاستغلاله من أجل عقد مؤتمر الشبيبة.

وحسب ما صرح به مصدر من داخل شبيبة حزب "النهج الديمقراطي، فإن الوفد الذي توجه صحبة مفوض قضائي لمركز الهرهورة، الذي يتوفرون على ترخيص من أجل استغلاله، ابتداء من يوم 24 مارس، لتنظيم المؤتمر الوطني للشبيبة الذي من المفترض عقده أيام 25 و26 و27 مارس، ووجه بمنعه من الدخول للمركز لانجاز الترتيبات اللازمة لاستقبال المشاركين".

منع شبيبة النهج

وأضاف ذات المصدر أنهم وجدوا عددا من عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي أمام المركز المذكور ومنعوهم من ولوجه، فيما أخبرهم باشا المنطقة شفويا، لأنهم ممنوعون من استغلاله، من دون الإدلاء بقرار منع كتابي، قبل أن يطلب من القوات الموجودة بالمكان تفريق أعضاء شبيبة النهج، وإجلاءهم عن محيط المركز".

منع شبيبة النهج1

وأشار ذات المتحدث، إلى "أنهم سجلوا عملية منعهم بواسطة المفوض القضائي، وأنهم سيقدمون على خطوات في الموضوع بعد التدارس فيها".

وكانت السلطات المنتخبة والعمومية قد رفضت في وقت سابق منح شبيبة النهج ترخيص استغلال قاعة المهدي بنبركة لعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المذكور، مما اضطر عدد من أعضاء الكتابة الوطنية لذات الحزب، إلى الإعتصام بمقر مجلس مدينة الرباط، قبل أن تفض القوات العمومية اعتصامهم بالقوة.

منع شبيبة النهج2