بنكيران: إيقاف البطولة أهون مما وقع بملعب الدار البيضاء (فيديو)

19

تماهى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مع ما طالبت به العريضة الإلكترونية التي دعت إلى وقف البطولة الإحترافية لكرة القدم، إثر أحداث الشغب التي شهدها مركب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، والتي أودت بحياة 3 مشجعين وجرح العشرات.

وقال بنكيران في كلمته الإفتتاحية بالمجلس الحكومي يوم الخميس(24مارس): “إيقاف الكرة أهون من كل هذا”، واصفا تلك الأحداث بـ”الفعل الإجرامي الذي مسّ بعدد من أبنائنا وتسبب في جرح واعتقال آخرين”، مضيفا أن ذلك :”أساء إلى صورة المغرب وإلى الرياضة في بلدنا”.

وأكد رئيس الحكومة على أن الدولة ستتعاطى مع أعمال الشغب بـ”حزم وهي مصرة على إيقاف هذا المد الإجرامي، ما دام أن الأرواح البشرية أصبحت تسقط بسببه”.

وأضاف عبد الإله بنكيران، “كدولة لا يمكن أن نتساهل بأرواح أبرياء ذهبوا لمشاهدة مباراة كرة القدم والإستمتاع بها، لتفقدهم أسرهم ويدخل البعض الآخر للسجون، ويتعرض آخرون لإصابات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. الحبيب يقول

    كلامه أصبح ثقيلا على القلب و الله لم أفتح هذا الفيديو.اللهم جنبنا النفاق و شر المنافقين

  2. le foot gaspille les milliards يقول

    Plusieurs milliatds partent en fumee , alors les toits des ecoles s effondrent ,les factures d eau et electricite’ flambent ,le pouvoir d achat est tres bas – mais nous sommes un peuple qui aime les apparences ont fait semblant ; Comparons l incomparable les spectateurs eiropeens civilise’s ,conscients de leurs devoir -la majorite’ a un niveau d instruction Au Maroc , des voyous des drogue’s au cannabis des criminels voleurs arme’s de sabre qui operent dans les grands rassemblements ,avec la moitie’ de la population analphabete miserable et la plupart des jeunes en chomage le Maroc se ment! et cherche a envoye’ une image de pays developpe’ et moderne alors que c est le securitaire qui regle cette machine –
    Il est a craindre que les terroriste ,s emparent de cette jeunesse oisive et desemparee’ prete a tout pour decompresser le surplus de vigueur !-sans foot ,la rue devient plus risque’e , !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.