كشفت صحيفة بلجيكية أن الشرطة اعتقلت صباح يوم الأربعاء 23 مارس أحد المتورطين في الهجمات الإرهابية التي استهدفت بروكسيل وأودت بحياة أزيد من 30 شخصا وعشرات الجرحى.

وأكدت صحيفة "DH" أن المشتبه به الذي جرى اعتقاله هو "نجم العشراوي" البالغ من العمر 26 سنة والذي طاردته الشرطة منذ يوم الاثنين.

وقال الادعاء، أول أمس الاثنين، إنه عثر على حمض العشراوي النووي (ADN) في منازل استخدمها مهاجمو باريس، العام الماضي، وإنه سافر إلى المجر في شتنبر الماضي مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.

يذكر أن اثنين من منفذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي المقيمان في بروكسل والمعروفان بسجلهما الجنائي لدى الشرطة، بحسب ما أفادت به هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية.

وأضاف التلفزيون أن خالد استخدم اسما مستعارا في استئجار شقة في حي فورست بالعاصمة البلجيكية حيث قتلت الشرطة مسلحا خلال مداهمة نفذتها الأسبوع الماضي.

وعثر المحققون بعد المداهمة على راية تنظيم "الدولة الإسلامية" وعلى بندقية وأجهزة تفجير وبصمات أصابع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس والذي ألقي القبض عليه بعد ذلك بثلاثة أيام. وقالت هيئة الإذاعة إن الأخوين لديهما سجل جنائي لكن الشرطة لم تربط بينهما وبين الإرهاب حتى الآن.