أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب، بالنسبة ليومي الثلاثاء والأربعاء، استمرار تساقط كميات هامة من الثلوج وموجة الطقس البارد، علاوة على تساقطات وأمطار عاصفية ستهم عدة مناطق من المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يرتقب تسجيل تساقط كميات هامة من الثلوج، اعتبارا من يومي الثلاثاء والأربعاء، في كل من أزيلال وخنيفرة وإفران والحاجب، وصفرو وتازة، وميدلت وبولمان وبني ملال، والحوز وشيشاوة وتارودانت، وتنغير والرشيدية وورزازات.

وأضافت النشرة أن تساقطات مطرية هامة، وبكميات تتراوح ما بين 30 و 50 ميليمترا، ستهم، يومي الثلاثاء والأربعاء، مدن تاونات ووزان ومولاي يعقوب، وتازة وصفرو وأزيلال وبني ملال.

كما أشارت نشرة مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن تساقطات معتدلة ستهم، اليوم الثلاثاء، أقاليم طنجة والعرائش والقنيطرة، والصخيرات والرباط-سلا، ويومي الثلاثاء والأربعاء أقاليم آسفي والجديدة ومراكش، والحاجب وخنيفرة وخريبكة، والخميسات وبن سليمان وسيدي قاسم.

وتسببت الثلوج التي شهِدتها مرتفعات المغرب في قطع عدد من الطرق الوطنية والجهوية بكل من تازة وإفران، متمثلة في الطريق رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان، والطريق رقم 504 بين تازة وصفرو، والطريق الرابطة بين تازة ومغراوة، وبين هذه الأخيرة وبويبلان، زيادة على طرق إقليمية بإفران وتازة، وبين هذه الأخيرة وكرسيف، بالإضافة إلى الطريق الإقليمية رقم 1517 بورزازات.