تفجيرات بلجيكا..العثور على حزام ناسف وعبوة و”كلاشنيكوف”

49
طباعة
كشف تلفزيون “في تي إم” البلجيكية أنه تم صباح اليوم الثلاثاء 22 مارس، إبطال مفعول حزام ناسف لم ينفجر في مطار بروكسيل، كما تم تفجير جسم مشبوه في جامعة بروكسل بعد إخلائها، إضافة إلى إخلاء محطة نووية في مدينة “لييج” البليجيكية.

من جهتها أفادت قناة”في.ار.تي” التلفزيونية أن الشرطة البلجيكية عثرت على بندقية كلاشنيكوف بجوار جثة مهاجم في مطار بروكسل.

وقال في هذا الصدد رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشيل، بنبرة حزينة وحازمة إن بلاده تعيش “لحظات مأساوية بسبب تعرض العاصمة بروكسيل لاعتداءات عشوائية عنيفة وجبانة، أوقعت قتلى وجرحى”.

وأضاف ميشيل، خلال مؤتمر صحافي عقده مع المدعي العام الفدرالي البلجيكي، “كنا نخشى حدوث اعتداء إرهابي، وها هو قد وقع”، مؤكدا أنها “لحظة مأساة، ولحظة سوداء”، وحثّ على “الهدوء والتضامن بعد الاعتداءات التي أوقعت العديد من القتلى والعديد من الجرحى”.

وتابع المسؤول البلجيكي بأنه يوم عصيب بالنسبة لبلاده، مؤكدا على ضرورة الاحتفاظ برباطة الجأش وروح التضامن، بينما أورد المدعي العام البلجيكي، أن 3 هجمات إرهابية، وقعت في بروكسيل اليوم، وأن أحد هجومي المطار، على الأقل، هجوم انتحاري.

وارتفع عدد الضحايا في التفجيرين بالمطار الرئيسي في بروكسل وتفجير بمحطة للمترو يوم الثلاثاء إلى 34 قتيلا وأكثر من 130 مصابا.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. لا للارهاب يقول

    اللذين قتلوا في هذه العمليات ربما مؤواهم الجنة فهم ابرياء حتى بفكر الاسلام من يذري من كان منهم طيب النفس و السريرة ولو كان مسيحيا. اما منفذي هذه العمليات الجبانة فمؤواهم جهنم. ربنا تعالى يساوي الذي قتل نفسا واحدة بدون حق كانما قتل الناس جميعا. والقتل من الكبائر التي لا يغفرها تعالى.

    مشكلتنا نحن المسلمين هو اننا نعتقد اننا الوحيدين في العالم الذين نمتلك الحقيقة و اننا وحدنا المبشرين بالجنة وكل العالمين في النار. يجب ان نطور فكرنا الاسلامي.

  2. أكرام يقول

    qui sème le vent récolte la tempête
    كما تدين تدان
    إليسوا جهاديين عندما يتعلق الأمر بليبيا وسوريا ومصر وتونس “شعوب شقيقة للأسف” وإرهابيين عندما بتعلق الأمر بفرنسا وتركيا وبلجيكا.
    Jihadist lorsqu’il s’agit de Syrie Egypte Libye ou
    Tunisie; terroristes lorsqu’il s’agit de France Belgique ou Turque, de toute façon ce sont des martyrs qui tombent que dieu ait leur âme
    رحم الله الشهداء في كل بقاع العالم، شهداء أبرياء طالتهم يد الغذر الممولة صهيونبا والمدعمة سركوزيا و و

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.