الأمم المتحدة: كي مون لم يخطئ في عبارة “احتلال” والمغرب انتهك القرارات الأممية

41
طباعة
قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن بان كي مون طالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ موقف موحّد وداعم له إزاء التوتر الحالي مع المغرب بشأن معسكرات تندوف.

وأكد حق، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الإثنين، أن “الأمين العام لم يرتكب أي خطأ عندما وصف تواجد المغرب في الصحراء بالاحتلال”. وأردف قائلًا: “لا يوجد أي مبرر للتوتر الحالي مع المغرب، ونرى أن الإجراءات التي اتخذتها المغرب هي انتهاك لقرارات الأمم المتحدة، بما يضع نظام الأمم المتحدة بمجمله في خطر، ونحن لن نسمح بحدوث ذلك”.

وحذّر المسؤول الأممي، وفقا لما نقلته وكالة “الأناضول”، من مغبة التداعيات الناجمة عن قرار السلطات المغربية بإجلاء موظفي بعثة الأمم المتحدة “مينورسو”، وقال إن “البعثة الأممية لم تعد قادرة على العمل في ظل تلك الظروف، نحن لدينا 27 موظفًا دوليًا هناك حاليًا، ولكن هذا عدد قليل للغاية، والمينورسو لم تعد قادرة على العمل”.

وغادر جزء من موظفي بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء، وعددهم 84 شخصًا)، الأحد الماضي، بناء على قرار من السلطات المغربية، صدر يوم الخميس الماضي على خلفية التوتر القائم بين الجانبين، وذلك حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون صادر من الرباط.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Himma يقول

    Lmalik dar ralat yamchi 3and rusia…..ewa hanta chefti awal rad ghir mobachir men USA..,nass taytab3o dowal li9wiya.nta tabba3rissia.lmalik darti ralat kbir.ewa thammal daba USA.

  2. الحبيب يقول

    الاحيلال هو الاحتلال الاسرائيلي حيث اجتمع اليهود من كل حدب و صوب و استولو على أرض لم يكن لهم بها صلة لا من بعيد و لا من قريب.و على بوكيمون و من يحوم حوله أن يمتلك الشجاعة يوما و ينعت الاحتلال الاسرائيلي بما نعت به المغرب و لكن صدق من قال ان الذئاب تعدو على من لا كلاب له،ولكنني أقول لبوكيمون الأعمى لمغمض العينين أن المغرب من طنجة لكويرة كتلة واحدة تأبى أن تقبل القسمة على اثنان و من أرادها مقسمة فان المغاربة سيتحولون الى أسود سيقسمون ظهر كل من اقترب أو فكر حتى.

  3. Yougarta يقول

    مكاين لا سايس بيكو ولا سايس ميكو،راه المثل كيقول:كبرها تصغار،خودو الشجاعة من اسراءيل هذي 68عام معرفو ليها لاحق لاباطل
    خصهوم علمن إحگرو.
    تنمرت

  4. نزهة يقول

    هذا ناطق رسمي بلسان بان كيمون و هو معروف هو وروس بموالاته للجزائر.

    و القضية كلها مفتعلة لفرض حلهم الوحيد لان مخططهم واضح في تقسيم الدول.
    سايس بيكو يا ولدي…

  5. سلمان يقول

    كصحراوي اطالب بجعل العيون عاصمة للدولة المغربية واسترجاع اخواننا المحتجزين في تند وف بالقوة وبعدها نقوم بالاستفتاء ولكن لاخواننا القبائل الظقهورين تحت الاحتلال الجزائري الغاشم

  6. خيرون يقول

    يقول المثل الدارجي من يشهد للقرد قالوا ذنبه وهذا ما نراه في تصريحات نائب بأن كيمون فتأكيده وتأييده لرئيسه يوضح مدى التآمر على بلدنا المغرب ورسالتنا لهيئة الأمم والعالم أجمع ان للمغرب سيادة وهي خط احمر وحدوده معروفة عند الجميع قبل تأسيس هيأة الأمم وكم تنازل المغرب عن أراضيه طمعا في السلم وحسن الجوار ولكن الآن حان الأوان ليعترف العالم بمغربية صحراءنا وطي هذا الملف المفتعل من اعداء المغرب و الأمة الإسلامية جمعاء فالصحراء مغربية والمغرب في صحراءه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها كفانا ذلا وقهرا من هيأة لم تمصف العرب ولا المسلمين ولو مرة واحدة او في جلسة واحدة ومستعدون للتضحية والدفاع عن بلدنا من طنجة إلى الكويرة وعلى موظفي هيأة الأمم أن يبحثوا عن عمل آخر عند شركة بأن كيمون
    فليحبا المغرب بلدا حرا ابيا بقيادة عاهل البلاد الملك المفدى محمد السادس نصره الله حفظ الله المغرب والمغاربة والأمة الإسلامية من كل غدر وسوء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.