الإعلامي العمومي “يرتكب” جريمة شنيعة في حق الشعب المغربي (تعليق)

27

تعليق ـ نفذ الإعلام العمومي “جريمة شنيعة” ضد الشعب المغربي يوم الأحد 20 مارس، حين حرمه من حقه في المعلومة بمقتضى الفصل 27 من الدستور المغربي، بعد رفضه نشر أي خبر بخصوص مسيرة الأساتذة المتدربين المنظمة يوم الأحد المذكور في مدينة الدار البيضاء.

وكان آلاف الأساتذة قد نظموا مسيرة حاشدة بمدينة الدار البيضاء، لإسقاط المرسومين، والتي شارك فيها العديد من المواطنين والحقوقيين والنقابيين والسياسيين، في وقت ظلت فيه جيوش الامن بزيها العسكري والأمني تتابع تحركات المسيرة دون تدخل، رغم عدم توفرها على ترخيص من لدن السلطات، ما يجعل وزير الداخلية أمام حرج كبير، بالنظر للتبررات التي كان  قد تقدم بها أمام البرلمان حين قمعت السلطات مسيرة الأساتذة في أنزكان وغيرها بكونها مسيرات غير مرخصة.

المثير اليوم أن آلاف المغاربة خرجوا إلى شوارع المملكة لإيصال أصواتهم ومع ذلك لم ينقل الإعلام العمومي الممول من ضرائب المواطنين ولو خبرا صغيرا عن هذه المسيرة، الأمر الذي جعل بعض النشطاء يتساءلون هل نحن إزاء اعلام عمومي أم مخزني؟

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتجاهل فيها الإعلام العمومي نقل وقائع كبيرة تهم حياة الشعب المغربي، فقد تغاضت القنوات التلفزية المغربية وغيرها من وسائل الإعلام التابعة للدولة  عن تغطية العديد من الأخبار التي تهم الشعب، أبرزها ما جرى يوم 2 غشت من سنة 2013 حين تدخلت السلطات ضد المحتجين على العفو على البيدوفيل الإسباني وبعدها التدخلات ضد الحقوقيين أمام البرلمان وكل التدخلات التي تجريها السلطات ضد المحتجين حتى ولو قضت بوفاة أحدهم كما جرى في  مدينة آسفي وبعدها في أسا الزاك، حيث اعترف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي بتورط السلطات في وفاة شابين في المدينتين المذكورتين دون أن يترتب أي جزاء قضائي ضد الجناة لحد الساعة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. Ossama le khayati يقول

    لا اجد لكم اروع من هذا الرد بهذه القصيدة الرائعة. للشاعر مالك الهومو.
    Listen to ذاكرتي وآذار by مالك الهومو #np on #SoundCloud
    https://soundcloud.com/oqgn7ilow5oe/rlvi5mkdmjc3

  2. raki يقول

    من العيب و العار أن يكون حدث في حجم الوقفة الاحتجاجية للأساتذة المتدربين بالدارالبيضاء و لا تتم تغطيته من طرف وسائل الاعلام مع العلم أن هذا الموضوع أصبح حديث الخاص و العام .

  3. رطاط يقول

    الاعلام العمومي نكتة سياسية ليس الا .انه اعلام المخزن يمول من جيوبنا نحن ابناء الفقراء وبن كيران يهرنق فيه وعبره كما يريد.لو كان عموميا لكان ما كان. الامور ملغومة جدا وانتم لا توضحون بما فيه الكفاية .الفقراء لا يعرفون والشلاهبية يستغلونه في غفلة منهم.

  4. محمد يقول

    الإعلام العمومي في المغرب أعمى ولا يبصر إلا حين يريد
    الإعلام العمومي في المغرب منشغل بنشر الرذائل والفساد ولا تهمه مصلحة البلاد

  5. Alhartouki يقول

    Il faut répondre d’abord à cette question
    Wach hna Des citoyens ou Des Sujets de …
    Après ça on peut se demander si on a control sur soi disant media

  6. مواطن مغربي يقول

    و هل المغاربة يتابعون الإعلام العمومي؟

    القنوات الفضائية العالمية تقدم لك الخبر بالصوت الصورة في حينه أما الإعلام العمومي فيدم لك الأفلام المدبلجة ليقربوا للمشاهد الغافل الفجور و الرذيلة.

  7. متتبع يقول

    الإعلام العمومي يرتكب مخالفات في حق الشعب المغربي منذ سنوات وليس اليوم، لكون من هم وراء تدبير هذا القطاع العمومي الحساس اشخاص لا يقدرون حجم المسؤولية الملقاء على عاتقهم، وأصبح الإعلام يدار على مقاسهم بعيدا عن هموم المجتمع، يضحكون علينا في عز كوارثنا، والإعلام مغيب نهائيا إلا في قصاصات ولقطات مستفزة اثناء النشرات الإخبارية الهزيلة والهزلية، يجب إناطة هذه المسؤولية لأناس تتوفر فيهم قدرا من المروءة والوعي بحجم المسؤولية.

  8. سلمان يقول

    ما علاقة البيدوفيل بالاساتدة غير اللعب بمشاعر المغاربة ومحاولة تاجيج وتهييج المواطنيين الغير مقتنعين بقضية الاساتدة المتدربين .

  9. mannheim يقول

    how can you call that i3lam.that has nothing to do with i3lam .that is makhzan propaganda.acha3b youreed iss9at lmakhzan.thanks for reading

  10. المشخنداعي يقول

    الحمد لله أنه ليس في العالم كمصدر للأخبار غير قنواتنا .
    ويأتيك بالأخبار من لم تزودي،والحمد لله مرة أخرى.
    كونهم يأخذون “صحة” من جيوبنا دون مقابل أي دون تقديم خدمة الخبر،فلنعتبرها -حسب قولهم المشهور- الأجر مقابل العمل.

  11. بوهيضورة يقول

    الآن بعد التعتيم،سيفرح أصحاب الهيضورات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.