وقفة حاشدة بباريس ضد “بان كي مون”

24

خرج عدد من المغاربة في وقفة احتجاجية حاشدة، بساحة “تروكاديرو” بباريس، اليوم الأحد(20مارس)، ضد التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”، المعادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ف3

وعرفت الوقفة، حضور عدد من أبناء الجالية المغربية بفرنسا، مدعومة من جمعيات نشيطة بالمجتمع الفرسي، ورفعوا شعارات منددة بالتصريحات المستفرة لـ”بان كي مون” بخصوص الصحراء المغربية.

ف1

وكانت العديد من المدن الأروبية قد شهدت وقفات احتجاجية ضد بان كي مون شارك فيها مغاربة المهجر، في اسبانيا إيطاليا وكندا وغيرها..

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. محمد احمد يقول

    اننا نطلب من الاخوة المغاربة الاحتكام الى العقل ومساندة الشعب الصحراوي في حقه في تقرير المصير.لانريد لهذه المنطقة المغاربية الغالية علينا ان تتحول الى شرق اوسط اخر حيث اصبح يخيم القتل و الدمار. الشعب الصحراوي اصبح حقيقة قائمة ورقم صعب في المعادلة المغاربية . وكل رهان على هزيمته هو نوع من الخيال. لنكون اكثر عقلانيين ونفكر في مستقبل اجيالنا..ونهتم بالتكنولوجيا والعلم. ونؤسس تجمعا مغاربيا حضاريا.مبنيا على الديموقراطية وحقوق الانسان ونبد الاستبداد. انها دعوة من القلب.لانريد اقتتالا ولاحروبا…ولادموع ثكالى ولاارامل ولايتامى… ولاتبديدا لطاقات شعوبنا. نريد ان نخلق ونبدع..ونبني…لانريد ان ندمر مابناه الاباء والاجداد بعرقهم وصبرهم . انها دعوة مفتوحة لكل العقلاء..والحكماء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.