تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين(21مارس)، أن تكون الأجواء باردة خصوصا بداخل المملكة والمنطقة الشرقية، مع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية بالسهول الغربية وداخل المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف ومرتفعات الأطلس والنواحي المجاورة والسهول الأطلسية الواقعة بين طنجة وإفني.

كما يرتقب، حسب الأرصاد، نزول تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي تتعدى 1200 متر.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بالشرق ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية بالأñقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالشمال والوسط مع رياح رملية بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 درجات ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و 06 درجات بالريف والهضاب العليا، وما بين 08 و14 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 01 و 07 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و12 درجة بالريف والهضاب العليا، وما بين 12 و 17 درجة بالواجهة المتوسطية وسايس والهضاب الداخلية الشمالية والوسطى وسوس، وما بين 24 و29 درجة بهضاب الفوسفاط وولماس والسهول وأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا وسيصبح تدريجيا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة، وهائجا جنوب الداخلة.