بالفيديو.. الهيني من مسيرة البيضاء: مطالب أساتذة الغد دستورية وقانونية

73
طباعة
شارك المستشار محمد الهيني، في مسيرة أساتذة الغد، بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد 20 مارس، وسط شعارات وهتافات المحتجين الذين عبروا له عن تضامنهم معه، كما حيّوه على مواقفه ودفاعه المستميت عن استقلالية القضاء.

وقال الهيني في تصريح لـ”بديل”، “إن الأساتذة المتدربين، يدافعون عن المغاربة وعن مستقبل أبنائهم، وعن المدرسة العمومية”، مؤكدا “أن قضيتهم أصبحت الآن قضية حقوقية ودستورية ووطنية”.

الهيني في مسيرة الاساتذة3

وأوضح الهيني، أن مطالب أساتذة الغد دستورية لأن مرسوم فصل التكوين عن التوظيف هو مرسوم غير دستوري لأنه لا يمكن أن يطبق بأثر رجعي..”

الهيني في مسيرة الاساتذة2

وطالب الهيني الحكومة المغربية “بضرورة الإستجابة لمطالب أساتذة المتدربين، وباحترام حقهم في الإحتجاج السلمي وعدم الإعتداء عليهم”.

الهيني في مسيرة الاساتذة

وتحلق عدد كبير من الاساتذة المتدربين وآبائهم، ومواطنون حول قاضي الرأي المعزول محمد الهيني من أجل التقاط صور تذكارية معه، كما أبدوا تضامنهم معه جراء ما تعرض له من عزل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. رطاط يقول

    شكرا جزيلا الدكتور الهيني على هذه المساندة وهذا الدعم المنهجي.والله انك مناضل صد الفساد ولم تخلق لتكون خادما للرجعية وللاستبداد.

  2. برومي يقول

    العز والمجد للسيد الهيني المحترم. العز لجبالة وهنيئا لهم بهذا الجبل الصامد.وتبا لالئك الذين عارضوه كشخص او كنادي وهم من فاشلين من تاونات المسانديت لمحام فاشل .اليس كذلك؟؟

  3. Drissi يقول

    نحن مع توظيف الأساتذة المتذربين اذا كانت الإمكانية المادية متاحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.