الهيني لأساتذة الغد: التهديد بسنة بيضاء نكتة قانونية (فيديو)

16

اعتبر قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، أن التهديد الذي سبق لمسؤولين حكومين أن أطلقوه بإعلان سنة بيضاء في قضية الأساتذة المتدربين هو “نكتة قانونية”.

وقال الهيني خلال تأطيره لندوة نظمها الأساتذة المتدربون بأسفي يوم الخميس 17 مارس: ” لنفترض أنهم أرادوا إعلان سنة بيضاء، فالقانون لا يقول بسنة بيضاء، ولا يمكن أن نفترض شيئا غير موجود في القانون”.

وأشار الهيني خلال ذات الندوة، إلى أن هناك تجارب لإسقاط مراسيم نموذج مرسوم المساعدة القضائية الذي أسقطه المحامون بلحمتهم ونضالهم”، داعيا الأساتذة المتدربين إلى الصمود والتباث على مواقفهم، مؤكدا على “أنهم سينتصرون، وأن سنة بيضاء مجرد نكتة عندما يسمعها رجل القانون يضحك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. سعيد الملالي يقول

    المجلس الدستوري قال كلمته في حق الهيني بعد مرافعاته و ةن معه من المظبلين مثل ما يفعل بكم الان . فاين الشعب و النقابات و الهيءات التي كانت تدفع بكم الى المصير المجهول و اين الجيش الالكتروني الذي كان يدغدغ مشاعركم و حسبتم انكم على حق.
    اين الحرية و الكرامة و الديموقراطية و حق الاخر في الاختلاف و انتم تعنفون غير المقاطعين و تعاملونهم بوحشية مثل اجهزة الامن التي تتهمونها. ارجعوا الى رشدكم فملفكم مكشوف و واضح لدى الجميع .

  2. برومي يقول

    يا له من قاضي عظيم حقا.انه الدم الاصيل والمتاصل.انها الرجولة والشهامة والنخوة انك قاضي الشعب .تحية لك ولمن كان ولا يزال بجانبك.عاش الهيني.

  3. خالد الجناتي يقول

    تحية للقاضي المحترم الدكتور محمد الهيني. اطمئن، لا بد أن يبزغ الحق ويزهق الباطل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.