في حفل بهيج، وبحضور مئات المواطنين وفعاليات حقوقية ونقابية، كرّم الأساتذة المتدربون بآسفي اليوم الخميس 17 مارس، الدكتور المستشار محمد الهيني رفقة موقع "بديل"، ومحمد الصديقي مفتش الثانوي التأهيلي، بشواهد تقديرية، جزاء على المجهودات التي بذلوها في قضية أساتذة الغد.

وشهد مقر الإتحاد المغربي للشغل الذي احتضن اللقاء، أجواء احتفالية حيث صدحت حناجر الحاضرين بشعارات قوية، تندد بالسياسات الحكومية في قضية الأساتذة تارة، وأخرى تشيد بمواقف قاضي الرأي محمد الهيني ونضالاته وكذا مواكبة موقع "بديل" لملف الأساتذة المتدربين في معكرتهم من أجل إسقاط المرسومين.

تكريم الهيني5

وفي هذا السياق، قدم الأساتذة المتدربون، تذكارا عبارة عن "بورتري" لقاضي الرأي محمد الهيني، كما شهدت القاعة فرحة عارمة وابتهاجا منقطع النظير بقرار المحلس الدستوري الذي اعتبر انتصارا للقضاة والحقوقيين المغاربة.

تكريم الهيني3

وحظيت مداخلات مؤطري الندوة، بتفاعل كبير من طرف الحاضرين، بعد أن لامست جوانب مهمة من قضية أساتذة الغد، فضلا عن مواضيع أخرى متعلقة بالوضع الإجتماعي والحقوقي والسياسي الذي ميز المغرب في الآونة الأخيرة.

تكريم الهيني

واختتم اللقاء بالتقاط الأساتذة المتدربين لمئات الصور التذكارية مع القاضي محمد الهيني والزميل حميد المهدوي، وكذا صورة جماعية ضمت كل الحاضرينن في هذه الندوة.

يشار إلى أن الموقع سيعود في القريب العاجل إلى نشر نفاصيل هذه الندوة ومداخلات المؤطرين كاملة.

تكريم الهيني1   تكريم الهيني4   تكريم الهيني7

تكريم الهيني9


تكريم الهيني2