أساتذة المغرب يطلقون نداء عاجلا لإنقاذ زملائهم المتدربين

22

أطلقت “الجمعية الوطنية لأساتذة المغرب”، نداء عاجلا من أجل إنقاذ المدرسة العمومية ونصرة الأساتذة المتدربين عن طرق جعل مسيرة يوم 20 مارس، مسيرة مليونية، في ظل التصعيد “الخطير والتدخلات الأمنية العنيفة التي خلفت لحد الآن إصابات خطيرة في صفوف أساتذة الغد.

واتهمت الجمعية الوطنية لأساتذة المغرب، في بيان توصل به “بديل”، الحكومة المغربية بـ”التعنت، وعدم الرغبة في حل هذا الملف وإصرارها على تجاهل مطالب المحتجين ونهج سياسة قمع الحركات الاحتجاجية السلمية وعسكرة مراكز التربية والتكوين ، ناهيك عن سياسة الهروب للأمام التي انتهجها السيد رئيس الحكومة”.

واستنكر أساتذة المغرب، ما آلت إليه أوضاع الأساتذة المتدربين الشرفاء، محملين الوزارة الوصية على القطاع و الحكومة مسؤولية الدفع بالبلاد الى المجهول، منددين “بالقمع الوحشي والعسكرة التي تعرضت لها مختلف مراكز التكوين”، على حد وصف البيان.

ودعت الجمعية لحوار حقيقي من أجل إيجاد حل فوري تفاديا لأي كارثة تربوية، عوض المقاربة الأمنية لمعالجة كل أشكال الاحتجاجات.

إلى ذلك أعلنت الجمعية استجابتها لدعوة التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين،وأهابت بكافة الأساتذة والأستاذات المشاركة الفعلية ميدانيا وبكثافة للتضامن مع الأساتذة المتدربين في مسيرة الأحد 20 مارس 2016 الموسومة بشعار ” إسقاط المرسومين المشؤومين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. عائشة بعنون يقول

    تحية نظالية

  2. رطاط يقول

    نحن كاساتذة نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع اخواننا وابنائنا المتدربين.كما نشجب بقوة الاساليب الدموية التي تعامل بها المخزن واذنابه معهم.الامر اعقد ايها الاخوة لانه يتجه نحو ضرب حق الشعب في التعليم المجاني وذلك بامر من اسيادهم الاجانب.انه بيع المغرب وتدليله امام الملا.

  3. ali يقول

    الأموال أموال الشعب وليس أموال بن زيدان والذي صار يقرر في مصير المغاربة، على الشعب المغربي الإقبال على صناديق الاقتراع لإسقاطه وإسقاط مخططاته الجهنمية، هذا الشخص ديكتاتوري قح لا رأفة ولاشفقة في قلبه، الحل هو إسقاطه في الانتخابات

  4. ALI يقول

    الجمعية لا يحق لها ان تتكلم باسم جميع الاساتذة لانها لا تمثل الا نفسهاـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.