العماري: لابد من حرية المعتقد لمغرب يتسع للجميع

17

دافع الأمين العام لـ”حزب الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، على “الحق في حرية المعتقد بالمغرب”، معتبرا أن “هذا المشروع لابد من الدافع عنه”.

وأوضح خلال لقائه يوم الأربعاء(16 مارس)، مع طلبة “المعهد العالي للصحافة والإعلام”، بالدار البيضاء، قائلا:”نحن نعتبر أنه لكي يتسع المغرب للجميع لا بد من حرية المعتقد”.

وقال بخصوص “المشروع الحداثي الديموقراطي للبام”، “إن حزبنا دافع وسيدافع على هذا المشروع، إلى جانب العديد من القوى الحية والديموقراطية في وطننا”.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. لطفي يقول

    ان الدستور المغربي يعتبر الاسلام دين الدولة المغربية بحكم ان المغاربة مسلمين في غالبيتهم الساحقة. الا اننا نرى ان العلمانيين بالمغرب على ندرة عددهم غالبا ما يتدخلون في خطب و الجمعة و دروس الوعظ و المؤلفات التي لا يستصيغونها و تستجيب وزارة الأوقاف بل الولة المغربية لضغوطهم. في المقابل نرى هذا الشخص و من يسميهم القوة الحية يدافعون على معتقدات و يشرعون ما هو مخالف لعقيدتنا و ما نراه مفسد لأولادنا ولا يحق لنا ان نحجر عليهم في شيء. ان من مباديء ديننا لكم دينكم و لي دين. لهذا أطالب بمجلس إسلامي اعلى مستقل عن الدولة يسير أمور المسلمين في هذا البلد لأنني لم أعد اثق بحياد الدولة المغربية في الفصل بين مواقف العلمانيين و العلماء.

  2. alhaaiche يقول

    Wa Hada Andou Ghir Al 4eme année secondaire, Ou Wela Kayefti fe
    حرية المعتقد بالمغرب
    هذا المشروع لابد من الدافع عنه
    نحن نعتبر أنه لكي يتسع المغرب للجميع لا بد من حرية المعتقد”.
    Had leklam, massmaanah la men Si Al Menjra
    Wal La men Lemkhakh dial Had Leblad

  3. zeneb يقول

    Le Maroc avait commis une erreur gravissime en soignant tolérant avec les courants radicalistes ,comme les salafistes et les wahabistes, vers les années quatre-vingt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.